شاهد كل المباريات

إعلان

الأهلي يكرر انتصاره على مونانا الجابوني ليستعد لمشوار مجموعات أبطال افريقيا

الأهلي

الأهلي ومونانا الجابوني

كرر الأهلي انتصاره على مونانا الجابوني ليحسم تأهله رسميا لدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، ليبدأ مشوار البحث عن اللقب التاسع له في البطولة.

ونجح الأهلي خارج ملعبه في تحقيق الانتصار على مونانا بنتيجة 3-1 في اياب دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا، وكان الأهلي قد فاز ذهابا بنتيجة 4-0.

وانتقل فريق مونانا الجابوني مباشرة لكأس الكونفيدرالية الإفريقية للمشاركة في دور الـ32 (ب) مع المتأهلين لنفس الدور من الكونفيدرالية الإفريقية.

ويعد الأهلي هو الممثل الوحيد للكرة المصرية في مجموعات دوري ابطال افريقيا، بعدما خرج مصر المقاصة في وقت سابق من الدور التمهيدي الأول.

تفاصيل المباراة

وبدأ الأهلي المباراة مسيطرا، وكاد أن يفتتح أحمد فتحي أهداف الفريق في المباراة بالدقيقة 3 من تسديدة قوية خلال تنفيذه لركلة حرة مباشرة، لكن حارس مونانا ابعد الكرة لركلة ركنية.

ونجح ميدو جابر في الدقيقة 9 في احراز الهدف الأول للنادي الأهلي بعد سلسلة تمريرات وتسديدة أرضية قوية سكنت شباك مونانا الجابوني، في أول أهداف اللاعب الإفريقية بالقميص الأحمر.

مرت الدقائق هادئة بعد هدف الأهلي الأول، وسط محاولات بعيدة من جانب مونانا الجابوني لإدراك هدف التعادل دون أي هجمات خطيرة على مرمى الأهلي وسط حضور جماهيري ضعيف.

وجاء وليد أزارو ليضيف الهدف الثاني للنادي الأهلي في الدقيقة 29 بعد كرة عرضية من رائعة من علي معلول، استقبلها المغربي ببراعة وسجل الهدف الثاني للمارد الأحمر.

وأهدر عمرو السولية فرصة إحراز الهدف الثالث للنادي الأهلي في الدقيقة 37 بعدما فشل في استغلال تمريرة سحرية من محمد هاني، وسدد كرة أعلى مرمى مونانا الجابوني.

وساهم خطأ من محمد الشناوي في احراز مونانا الجابوني هدفه الأول في شباك الأهلي بالدقيقة 43 عن طريق ديفيد ماسيمبا من ركلة حرة مباشرة، فشل حارس الأهلي في التعامل معها.

وفي الشوط الثاني، لم يختلف الوضع كثيرا، محاولات بعيدة من جانب مونانا الجابوني للتعادل دون اي خطورة حقيقية على مرمى الأهلي ومحمد الشناوي.

وفشل الأهلي في استغلال محاولتين واحدة لوليد أزارو، وأخرى لأحمد فتحي من أجل توسيع فارق الأهداف مرة أخرى بعد مرور 15 دقيقة على الشوط الثاني.

وانقذ محمد الشناوي وسعد سمير شباك الأهلي من استقبال هدف ثاني في الدقيقة 75 من أحداث المباراة بعد هجمة خطيرة لمونانا الجابوني.

وأحرز وليد سليمان الهدف الثالث للنادي الأهلي في الدقيقة 82 من أحداث المباراة مستغلا خطأ دفاعي لفريق مونانا الجابوني.

13

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات