شاهد كل المباريات

إعلان

سيناريوهات قرعة الأهلي بدور المجموعات.. تجنب 3 أندية وفرصة لمجموعة نارية

الأهلي

الأهلي - صورة ارشيفية

انتهت مباريات دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا، واستطاع الأهلي أن يتأهل لمرحلة المجموعات كممثل وحيد لمصر، وينتظر القرعة من أجل تحديد المنافسين في المرحلة المقبلة.

وتقام قرعة دور المجموعات في القاهرة يوم الأربعاء المقبل، وبناء عليها سيتم تحديد 3 أندية ستتواجد مع الأهلي في نفس المجموعة.

وتأهل إلى مرحلة المجموعات، 16 ناديا، سيتم تقسيمهم إلى 4 مجموعات، وهم كالتالي: مازيمبي (الكونغو)، الأهلي، النجم الساحلي (تونس)، وفاق سطيف (الجزائر)، ميمولدي صنداونز (جنوب إفريقيا)، الترجي (تونس)، الوداد البيضاوي (المغرب)، زيسكو يونايتد (زامبيا)، مولودية الجزائر (الجزائر)، الدفاع الحسني الجديدي (المغرب)، كامبالا سيتي (أوغندا)، مبابينا سوالوز (سوازيلاند)، حوريا (غينيا)، تاونشيب رولرز ( بوتسوانا)، بريميرو دي أجوستو (أنجولا)، توجو بورت (توجو).

وتنص لوائح الاتحاد الإفريقي على تقسيم الأندية المشاركة في القرعة إلى 4 فئات وفقا لتصنيف الأندية المتأهلة لتلك المرحلة في البطولات الإفريقية اخر 5 سنوات.

ويتم إجراء قرعة مفتوحة بالنسبة لكافة الأندية المتواجدة خارج التصنيف لعدم تحقيق أي نقاط في التصنيف خلال السنوات الخمس الأخيرة، وهو ما يعني أن القرعة ستضم 9 أندية مقسمة إلى فئتين، و7 أندية أخرى بدون تصنيف.

وسيكون الأهلي الذي يحتل المركز الثاني في التنصيف الإفريقي للأندية ضمن الفئة الأولى، وسيتم تصنيف الأندية كما يلي:

الفئة الأولى: مازيمبي، الأهلى، النجم الساحلى، الوداد البيضاوي

الفئة الثانية: صنداونز، الترجي، وفاق سطيف، زيسكو يونايتيد.

تصنيف مفتوح: مولودية الجزائر، الدفاع الحسني الجديدي، حوريا، مباباني سوالوز، تاونشيب رولرز، كمبالا سيتي، بريميرو دي أجوستو، توجو بورت.

ووفقا لهذا التصنيف سيكون الأهلي بعيدا عن مازيمبي بطل الكونفيدرالية، إضافة إلى النجم الساحلي التونسي، والوداد البيضاوي المغربي.

وتعد أصعب مجموعة من الممكن أن يتواجد فيها الأهلي، كما يلي: الأهلي، صنداونز، مولودية الجزائر، الدفاع الحسني الجديدي.

أما المجموعة الأسهل بالنسبة للأهلي من الممكن أن تضم بجواره (زيسكو يونايتد، تاونشيب رولرز، وكمبالا سيتي).

0

إعلان

التعليقات

`56

وجاء الهدف بعد هجمة منظمة من يونايتد بدأت من تسديدة ماتا تصدى لها حارس تشيلسي لترتد لماتا ليرسلها عرضية يشتتها دفاع البلوز ثم تسديدة من أشلي يونج تصل عند مارسيال يسددها بيمناه قوية في شباك تشيلسي