شاهد كل المباريات

إعلان

الأهلي يواجه الترجي لاستعادة الذاكرة والعودة لطريقين

فريق الأهلي

الأهلي يبحث عن الانتصار الإفريقي الأول في المجموعات

يدخل النادي الأهلي تحدياً صعباً ضد فريق الترجي التونسي في افتتاح مشوار الفريقين في مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا التي يحتفظ الأحمر بلقب بطلها التاريخي.

الأهلي يعاني محلياً بعد أسبوع مرير خسر خلاله في لقاء تحصيل حاصل أمام الزمالك في الدوري، وفي لقاء مصيري أمام الأسيوطي غادر على إثره بطولة كأس مصر وانتهت أمال الثنائية المحلية.

ولهذه الأسباب ازدادت أهمية مباراة الترجي بالنسبة للنادي الأهلي، حيث يبحث رجال حسام البدري عن استعادة ذاكرة التفوق على المنافس التونسي العنيد الذي يسعى للثأر في موقعة برج العرب.

الترجي كان قد ودع البطولة ذاتها في الموسم الماضي بسبب خسارته أمام الأهلي في تونس (2-1) بعد التعادل في برج العرب بالإسكندرية (2-2) مع بطل مصر الذي خسر النهائي من الوداد المغربي (2-1) بمجموع المباراتين.

كما يدخل الأهلي اللقاء بحثاً عن طريقين، أولهما طريق الانتصارات الذي خرج منه كرهاً بخسارتين محليتين، وثانيهما هو الطريق إلى الأميرة الإفريقية التي يفشل فارس إفريقيا الأول في الوصول إليها منذ عام 2013.

اللقاء يشهد عودة الثلاثي أحمد فتحي وسعد سمير وعلي معلول للعمل في تشكيلة البدري بعد أن تعافوا تماماً من الإصابات التي لحقت بهم مؤخراً، وأصبحوا جاهزين لصدام الترجي.

وعلى الرغم من أن المباراة ليست مصيرية وهو ما جعل نبيل معلول مدرب تونس يصفها بغير المهمة نظراً لأنها الأولى في مرحلة المجموعات، وستكون هناك فرص كثير للتعويض لكلا الفريقين، إلا أنها تتمتع بأهمية أكبر عند النادي الأهلي.

ذلك لأن بطل القارة السمراء التاريخي يعلم أن موسمه انتهى باستثناء 3 مباريات فقط أولها أمام الترجي، ولذلك يريد البدري ورجاله إنهاء مثالي للموسم بعد التعثر المحلي الأخير.

وإذا نجح الأحمر في التغلب على الترجي وحصد 3 نقاط ثمينة، ثم تكرار الأمر مع كمبالا الأوغندي وتحقيق فوز محلي على المصري في أخر مباريات الدوري المصري المؤجلة، فإن الفريق سيحصل على العطلة الصيفية بطمأنينة كبيرة، مع ضغوط أقل.

بطاقة المباراة

الحدث: مجموعات دوري الأبطال

التاريخ: 4 مايو 2018

التوقيت: 09:00 مساءً بتوقيت القاهرة

القنوات الناقلة: beIN sports HD

8

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات