شاهد كل المباريات

إعلان

ماذا يفعل الأهلي عندما يفتتح مجموعات الأبطال بالتعادل؟ كل الفرص متاحة

الأهلي

جانب من مباراة الأهلي والترجي

تعادل الأهلي في افتتاح دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي بدون أهداف، وهو ما حرم الفريق من نقطتين على أرضه ووسط جماهيره.

لكن كيف تكون نهاية مسيرة الأهلي في البطولة، عندما يفتتح مشواره في دور المجموعات بالتعادل؟ هذا ما نرصده خلال السطور القادمة.

افتتح الأهلي مشواره في دور المجموعات خلال مسيرته بالتعادل 3 مرات، ولم يتمكن من التأهل في مناسبة واحدة، بينما استطاع أن يصل للنهائي في آخرى، وفاز بالبطولة في ثالثة.

التعادل الأول كان في دور المجموعات عام 2011 أمام الوداد البيضاوي بنتيجة 3-3، ولم يتمكن الفريق في النهاية من التأهلين لنصف النهائي (بالنظام القديم للمجموعات) بعدما أنهى تلك المرحلة بسبع نقاط متساويا مع الوداد الذي تأهل بأفضلية المواجهات المباشرة.

أما المباراة الثانية التي كانت في افتتاحية دور المجموعات وانتهت بالتعادل كانت أمام الزمالك 1-1 في عام 2013، واستطاع الأهلي أن يتصدر المجموعة آنذاك، وحصل على البطولة في النهاية.

وتعادل الأهلي أيضا في افتتاح مجموعات النسخة الماضية أمام زاناكو بدون أهداف، وفي النهاية تمكن من التأهل في المركز الثاني بـ11 نقطة، ووصل إلى المباراة النهائية وخسر آنذاك أمام الوداد البيضاوي الذي كان قد تفوق عليه في صدارة المجموعة الرابعة.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات