شاهد كل المباريات

إعلان

بعد غياب 9 سنوات.. فاتح إفريقيا يعود للبحث عن الأميرة في أدغالها

الإسماعيلي

الإسماعيلي

ضمن الإسماعيلي المشاركة في النسخة المقبلة 2018/2019 من دوري أبطال أفريقيا بعد غياب9 مواسم عن أخر مشاركة له سنة 2010.

وجاء تأهل الإسماعيلي لدوري أبطال أفريقيا عقب ضمانه المركز الثاني بالدوري بعد تعادله مع المصري بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة، لمزيد من التفاصيل.. اضغط هُنا

وبشكل عام شارك الإسماعيلي في 7 نسخ من البطولة بمسماها القديم "بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري" ومرتين بمسماها الجديد " دوري أبطال أفريقيا".

وتوّج الإسماعيلي بأول بطولة يُشارك بها سنة 1969 كأول نادٍ مصري يتوّج بها بعد فوزه في النهائي على نظيره من زائير فريق الانجلبير بنتيجة 5/3.

ثم شارك بـ 4 نسخ متتالية بعدها؛ حيث خرج من دور نصف النهائي سنة 1970 بتعادله في الذهاب أمام كوتوكو الغاني سلبياً وهزيمته في الإياب بثلاثية نظيفة وهو الأمر الذي تكرر بكل تفاصيله بالنسخة التالية 1971 ولكن كانت هذه المرة في دور ربع نهائي.

وفي نسخة سنة 1972 لم يذكر الموقع الرسمي للإسماعيلي سوى إنه هُزم في مباراة لعبها أمام أهلي طرابلس الليلبي.

وفي نسخة 1973 وصل إلى دور نصف نهائي بعد فوزه على نظيره بريورايس الكيني بنتيجة إجمالية للذهاب والإياب بهدفين مقابل هدف ولكنه لم يُكمل البطولة؛ لانسحابه بسبب حرب أكتوبر.

وكانت تلك هي أخر نسخة يُشارك بها قبل أن يعود بعد 19 عاماً بنسخة 1992 ولكنه خرج من نظيره الهلال السوداني بدور نصف نهائي البطولة بعد أن تعادل معه إيجابياً بهدف لكل منهما في الإسماعيلية وتعادل سلبياً معه بالسودان.

ثم غاب الإسماعيلي مرة أخرى وعاد ليُشارك بأخر نسخة له تحت اسم "بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري" وكانت سنة 1995؛ حيث خرج من دور نصف نهائي البطولة على يد نظيره الإيفواري فريق أسيك أبيدجان الذي فاز على الدراويش بنتيجة إجمالية 6/2.

وغاب الإسماعيلي مرة ثالثة لمدة 7 مواسم حتى شارك سنة 2003 ولكنه هُزم في النهائي أمام إنيميا النيجيري بنتيحة 2 / 1 حيث هُزم في الذهاب بهدفين نظيفين وفاز في الإياب بهدف نظيف.

ثم غاب مرة رابعة لمدة  6 مواسم حتى عاد للمشاركة في نسخة عام 2010؛ حيث خرج من دور المجموعات.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات