شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. ماذا يفعل الأهلي "خارج ملعبه" بجولة دوري الأبطال الرابعة؟

الأهلي وأزارو

الأهلي

يستعد الأهلي لخوض منافسات الجولة الرابعة لدوري أبطال إفريقيا يوم 28 يوليو الجاري خارج ملعبه، أمام تاونشيب البتسواني، ويحتاج لتحقيق انتصار يضمن له تجنب الحسابات المعقدة.

ونجح الأهلي في تحقيق أول انتصار له بمرحلة دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا نسخة 2018، على ملعب برج العرب بمدينة الإسكندرية بالفوز على تاونشيب بنتيجة 3-0.

ويحتل الأهلي المركز الثاني في ترتيب جدول المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، بفارق 3 نقاط عن الترجي التونسي المتصدر.

وسبق ولعب الأهلي في تاريخ مجموعات دوري أبطال إفريقيا 8 مباريات بالجولة الرابعة خارج ملعبه، فاز في مباراتين وخسر في مباراتين، وتعادل في اربع مباريات.

البداية كانت في نسخة 2002، وتعادل الأهلي في ذلك الوقت مع مازيمبي الكونغولي بدون أهداف، وشهدت نسخة 2005 نفس النتيجة لكن مع أياكس كيب تاون الجنوب افريقي.

وفي 2007، لعب الأهلي الجولة الرابعة بملعب رادس أمام الترجي التونسي وخسر بهدف نظيف.

وشهدت نسخة 2008، أول انتصار للقلعة الحمراء في الجولة الرابعة خارج الديار، وكان الفوز على حساب ديناموز هراري من زيمبابوي بهدف نظيف أحرزه محمد بركات.

ونجح الأهلي في نسخة 2008 أن يتوج بطلا لدوري أبطال إفريقيا في نهاية المشوار.

وعاد الأهلي لسلسلة التعادلات السلبية بالجولة الرابعة لدوري أبطال إفريقيا في نسخة 2011، عندما لعب بالجزائر أمام فريق المولودية.

وفي 2012، تعادل الأهلي بنتيجة 1-1 مع تشيلسي بطل غانا، لكن في نهاية مشوار البطولة، توج الأهلي بطلا لتلك النسخة في ذلك الوقت.

وجاء الانتصار الثاني للأهلي بالجولة الرابعة في تاريخه على حساب الوداد المغربي في نسخة عام 2016 بهدف نظيف أحرزه رامي ربيعة بضربة رأس.

وأخيرا، خسر الأهلي في النسخة الماضية خارج ملعبه بالجولة الرابعة أمام الوداد المغربي أيضا بنتيجة 2-0، تأهل للنهائي بعد ذلك لكن خسر اللقب لصالح الوداد.

0

إعلان

التعليقات