شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. الأهلي في رادس.. تفوق للترجي وصحوة حمراء

صورة أرشيفية

مباراة الأهلي والترجي

يحل الأهلي غدّا الجمعة ضيفًا ثقيلاً على الترجي التونسي في مباراة تأتي ضمن قمة الجولة الخامسة من دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

ويسعى الأهلي إلى اقتناص نتيجة الفوز من ملعب رادس للتأهل رسميًا إلى الدور التالي برفقة الترجي والذي ضمن بطاقة التأهل من الجولة السابقة.

الترجي يحتل صدارة المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط يليله الأهلي برصيد سبع نقاط ثم كامبالا سيتي الأوغندي وتاونشيب البتسواني برصيد ثلاث نقاط.

وقبل مباراة الأهلي والترجي، دائمًا ما شهدت مباريات الفريقين خلال السنوات الأخيرة نتائج غير متوقعة خاصة من جانب الشياطين الحمر خلال مبارياته على ملعب رادس وهذا ما سوف يستعرضه يلا كورة في التقرير التالي:

- تفوق

في دور المجموعات من نسخة 2007 بمسابقة دوري أبطال إفريقيا، حقق الترجي فوزًا بهدف دون رد على حساب الأهلي ضمن مباريات الجولة الرابعة بعدما تفوق الأحمر في مباراة الجولة الثالثة بالفوز بثلاثة أهداف دون رد.

وفي النهاية استطاع الأهلي أن يعبر دور الثمانية متصدرًا مجموعته، في المقابل خرج الترجي من ربع النهائي متذيلاً المجموعة برصيد خمس نقاط.

وفي نسخة 2010، واصل الترجي تفوقه على الأهلي في ملعب رادس بعدما حقق فوزًا بهدف دون رد سجله النيجيري إينرامو ليقتنص فريق الدم والذهب بطاقة العبور للنهائي مستفيدًا من نتيجة مباراة الذهاب رغم الخسارة بهدف مقابل هدفين.

بطولة دوري أبطال إفريقيا في نسخة 2011، شهدت تفوق كبير الأندية التونسية على الأهلي بالفوز عليه بهدف دون رد على ملعب رادس في إطار منافسات الجولة الثانية.

الترجي خلال هذه النسخة استطاع أن يتخطى حاجز دور المجموعات رفقة الوداد البيضاوي المغربي، بينما خرج الأهلي من دور الثمانية بعد احتلاله المركز الثالث.

- سيطرة حمراء 

في نهائي 2012، ضرب الأهلي موعدًا مع الترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا حيث تفوق فريق باب سويقة في الذهاب بعدما انتهت مباراة برج العرب بالإسكندرية (1-1).

وفي الإياب، استطاع الأهلي أن يثأر ويحقق فوزًا تاريخيًا على الترجي بالفوز بهدفين مقابل هدف وحيد ليعود الأحمر إلى القاهرة باللقب.

تفوق الأهلي استمر على الترجي وتحديدًا في دور المجموعات من مسابقة الكونفدرالية الإفريقية حيث حقق الأحمر فوزًا بهدف دون رد في رادس قبل أن يعود مجددًا ويحقق الفوز بثلاثة أهداف دون رد بالسويس.

وفي النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال إفريقيا وتحديدًا في دور ربع النهائي، واصل الأهلي تفوقه على الترجي برادس رغم نتيجة مباراة الذهاب والتي انتهت بالتعادل (2-2) في برج العرب لكن الأحمر رد إيابًا بالفوز بهدفين مقابل هدف.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات