شاهد كل المباريات

إعلان

كيف يتصدر الأهلي مجموعته ويتجنب مواجهة الكبار بربع نهائي الأبطال؟

وليد سليمان أمام الترجي في رادس

وليد سليمان

استطاع الأهلي أن يتصدر المجموعة الأولى بدوري الأبطال لأول مرة في الموسم الحالي، قبل جولة واحدة من نهاية مرحلة المجموعات، بعد الفوز خارج الأرض بنتيجة 1-0 على الترجي التونسي.

وأصبح رصيد الأهلي 10 نقاط في الصدارة متفوقًا في المواجهات المباشرة على الترجي التونسي، وضمنا التأهل معًا إلى ربع النهائي.

وتنص لائحة البطولة على التوجه للمواجهات المباشرة في حالة تساوي فريقان في عدد النقاط، وهو ما يعني أن الأهلي تفوق على الترجي بعد التعادل في مصر بدون أهداف والفوز خارج الأرض.

ويحتاج الأهلي إلى الفوز في الجولة الأخيرة بمصر على كمبالا سيتي من أجل التأهل في صدارة المجموعة، بغض النظر عن نتيجة مواجهة الترجي وتاونشيب رولرز.

أما في حالة الخسارة أو التعادل مع تحقيق الترجي نتيجة أفضل يعني أنه سيتأهل في المركز الثاني إلى ربع النهائي.

ووفقا للنظام المعمول به في بطولة الموسم الحالي، سيقيم الاتحاد الإفريقي قرعة جديدة لمرحلة خروج المهزوم على أن يلعب أصحاب المركز الأول مع الأندية أصحاب المركز الثاني.

من ضمن الصدارة؟

في المجموعة الثانية ضمن مازيمبي الكونغولي الصدارة بعدما وصل إلى النقطة 11 بدون التعرض لأي هزيمة ويأتي من خلفه مولودية الجزائر ووفاق سطيف بـ5 نقاط لكل فريق.

وفي المجموعة الثالثة تأهل الوداد أيضا في الصدارة بعدما وصل إلى النقطة 11 وبدون هزيمة، ويأتي من خلفه حوريا كوناكري الذي يمتلك 8 نقاط لكن المواجهات المباشرة تصب في مصلحة حامل اللقب.

ويمتلك النجم الساحلي الذي ضمن التأهل لدور الثمانية 10 نقاط في صدارة المجموعة الرابعة بفارق 5 نقاط عن بريميرو دي اوجوستو صاحب المركز الثاني وفي حالة التعادل معه في تونس غدًا السبت سيتمكن من حسم الصدارة.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات