شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. بعد موقعة الترجي.. رقم فريد للأهلي وبشرة خير واستمرار العقدة

ازارو، الأهلي، أزارو، الاهلي

الأهلي

انهى الأهلي موقعة هامة في مشواره الموسم الحالي بمسابقة دوري أبطال إفريقيا، بعدما تغلب على الترجي الرياضي التونسي في ملعب رادس.

ونجح الأهلي في خطف انتصار خارج ملعبه على حساب الترجي بهدف نظيف أحرزه وليد أزارو ضمن الجولة الخامسة لمجموعات دوري أبطال إفريقيا.

وصحح الأهلي موقفه في دوري أبطال إفريقيا، بعدما تأزم بسبب التعادل والخسارة في الجولة الأولى والثانية، بـ3 انتصارات متتالية جعلته يتصدر المجموعة برصيد 10 نقاط متساويا مع الترجي لكن متفوقا بنتائج المواجهات المباشرة.

العقدة مستمرة

وفشل الترجي التونسي في انهاء عقدة الأهلي خلال السنوات الأخيرة، لتستمر لفترة أخرى، بعد فوز جديد للقلعة الحمراء على شيخ الأندية التونسية.

ومنذ 30 يوليو من عام 2011، لم ينجح الترجي في تحقيق أي انتصار على النادي الأهلي، سواء في مصر أو تونس.

ويعد أخر انتصار للترجي على الأهلي كان ضمن الجولة الثانية لمرحلة المجموعات لنسخة 2011، وفاز الترجي بهدف نظيف.

وبعد ذلك، لعب الأهلي أمام الترجي 9 مواجهات مختلفة بين دوري الأبطال والكونفيدرالية، في مصر وتونس، ولم يحقق الترجي أي انتصار، حيث تعادل في 4 مباريات وخسر من المارد الأحمر في 5 مواجهات.

رقم فريد

فوز الأهلي على الترجي في رادس، جعل الفريق الأحمر يحقق رقما فريدا لم يسبق وأن حققه في مجموعات دوري الأبطال على مدار تاريخه، ومنذ أول مشاركة بهذا الدور في نسخة 1999.

وحقق الأهلي انتصارين متتاليين خارج الديار، في سابقة هي الأولى للقلعة الحمراء بمرحلة المجموعات، حيث البداية أمام تاون شيب البتسواني بالجولة الرابعة بهدف نظيف، ثم الترجي في الجولة الخامسة بنفس النتيجة.

بشرة خير

للمرة الخامسة في تاريخ مشاركات المارد الأحمر بمجموعات دوري أبطال إفريقيا، ينجح الأهلي في تحقيق 3 انتصارات.

وسبق وحقق الأهلي في نسخة 2005 لـ3 انتصارات متتالية أمام الرجاء المغربي ثم انيمبا النيجيري ثم اياكس كيب تاون الجنوب افريقي.

وفي نسخة 2007، حقق الفريق 3 انتصارات متتالية بالمجموعات أمام الهلال السوداني وأسيك الإيفواري والترجي التونسي، وتكرر الأمر في نسخة 2012 أمام مازيمبي الكونغولي والزمالك وتشيلسي الغاني.

وتشابه موقف الفريق في نسخة 2018 مع ما حدث في 2013، حيث كانت الـ3 انتصارات المتتالية في الجولات الـ3 و4 و5، وقتها أمام ليوبار الكونغولي مرتين و الزمالك.

في 3 نسخ حقق الأهلي فيهم 3 انتصارات متتالية بالمجموعات توج باللقب في النهاية أعوام 2005 و2012 و2013، و2007 تأهل للنهائي وخسر اللقب لصالح النجم الساحلي التونسي.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات