شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. حكم حوريا.. واقعة غريبة مع الأهلي.. واتهامات في تونس

سرايري

يوسف سرايري حكم مباراة الأهلي وحوريا

أسندت لجنة الحكام في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" إلى التونسي يوسف السرايري لإدارة مباراة الأهلي وحوريا كوناكري الغيني والتي ستقام يوم الجمعة المقبل ضمن ذهاب دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي استطاع الوصول لدور ربع النهائي عقب حصوله على صدارة المجموعة الأولى، بينما جاء حوريا كوناكري وصيفًا عن المجموعة الثالثة خلفًا للوداد البيضاوي المغربي.

وسبق وأن أدار الحكم التونسي البالغ من العمر 41 عامًا عدة مباريات للأندية المصرية يأتي من أبرزها الأهلي والزمالك وإنبي والمصري.

ويستعرض "يلا كورة" في التقرير التالي، السيرة الذاتية للسرايري وأبرز محطاته التحكيمية للأندية المصرية:

- واقعة أخيرة

شهدت مباراة الأهلي والوحدة الإماراتي خلال البطولة العربية والتي أقيمت بالقاهرة في النسخة الماضية واقعة غريبة بعدما قام يوسف السرايري بإصدار بطاقتين صفراويتين خلال المباراة للاعب الفريق الإماراتي إلا أنه لم يقم بطرده.

- اتهامات

تعرض السرايري لاتهمامات من قبل إدارة النادي الإفريقي حيث كانت الواقعة الأولى للحكم التونسي مع فريق الأبيض والأحمر في 2013 بعدما رفض احتساب ضربة جزاء لحمزة العقربي.

وبعد ما يقرب من عامين وأربعة أشهر عاد السرايري ليخطأ في واقعة جديدة مع الإفريقي خلال مباراة أولمبيك سيدي بعد إصابة المالي كوليبالي ليغادر الملعب متأثرًا بالإصابة إلا أن الحكم رفض أن يحتسب أي قرار.

هذه المباراة جعلت السرايري يبتعد عن إدارة أي مباراة للإفريقي ما يقرب من عامين وسبعة أشهر قبل أن يعود مجددًا لإدارة مباراة الإفريقي أمام نجم المتلوي.

- ذكرى سيئة 

في نسخة 2016 من مسابقة دوري أبطال إفريقيا أدار الحكم التونسي مباراة الأهلي والوداد البيضاوي المغربي والتي أقيمت ببرج العرب، وشهدت المباراة إلغاء الحكم التونسي هدفًا لصالح المارد الأحمر بداعي التسلل.

المباراة انتهت بالتعادل السلبي، وفشل الأهلي في النهاية تجاوز دور المجموعات بعدما ضمن الواداد وزيسكو الصعود لنصف النهائي.

- تخصص الأهلي والوداد

عاد الحكم التونسي لإدارة مباراة الأهلي والوداد والتي أقيمت الموسم الماضي في دور المجموعات وتحديدًا في المباراة التي جاءت ضمن الجولة الثالثة من مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

هذه المباراة انتهت لصالح الأهلي بهدفين دون رد، لتكون هذه المباراة هيّ الأولى الذي ينجح فيها المارد الأحمر من تحقيق نتيجة الفوز بقيادة السرايري.

- تجارب مصرية

أدار الحكم التونسي عديد من المباريات لصالح الأندية المصرية كانت البداية في عام 2013 عندما أدار مباراة إنبي وسان جورج الأثيوبي حيث انتهت مباراة الذهاب بفوز بطل أثيوبيا بهدفين دون رد قبل أن تنتهتي مباراة الإياب بفوز ممثل مصر بثلاثة أهداف مقابل هدف.

السرايري أدار مباراتين للزمالك كانت الأولى أمام الفتح الرباطي المغربي في 2015 بدور الـ16 بمسابقة الكونفدرالية وقتها حقق الأبيض فوزًا مثيرًا على بطل المغرب بملعبه ووسط جماهيره بالفوز عليه بنتيجة (3-2) بعد أن انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي.

وفي اللقاء الثاني الذي أدراه السرايري للزمالك كان أمام مولودية بجاية الجزائري في إياب دور الـ16 وانتهت المباراة وقتها بنتيجة التعادل الإيجابي (1-1) حيث كان الأبيض متفوقًا في الذهاب بهدفين دون رد في مباراة أقيمت على ملعب بتروسبورت.

الحكم الدولي التونسي أدار مباراتين للمصري البورسعيدي الأولى كانت أمام كامبالا سيتي الأوغندي في المباراة التي أقيمت 2017 ببورسعيد المباراة انتهت بفوز المصري (1-0) إلا أن الفريق الأوغندي كان فائزًا في الذهاب بنفس النتيجة لتتجه المباراة إلى ركلات الترجيح والتي وقفت بجانب كامبالا.

وفي الموسم الحالي أدار السرايري مباراة المصري والهلال السوداني في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بمسابقة الكونفدرالية إلا أن الفريق البورسعيدي نجح في الفوز بهدفين دون رد.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات