جميع المباريات

إعلان

تقرير.. حكم الأهلي وحوريا.. عام من الإنجازات.. وكارثة تحكيمية في نهائي الوداد

بكاري جاساما

بكاري جاساما حكم مباراة الأهلي وحوريا

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، عن تعيين الحكم الجامبي بكاري جاساما لإدارة مباراة العودة بين الأهلي وحوريا الغيني والتي ستقام مساء السبت المقبل في إياب دور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي كان قد حقق تعادلاً سلبيًا في مباراة الذهاب والتي أقيمت مساء الجمعة المقبل، ليصبح أمام المارد الأحمر طريقًا واحدًا من أجل الحصول على بطاقة التأهل لنصف نهائي دوري الأبطال وهو الفوز بأي نتيجة على بطل غينيا.

وقبل مباراة الأهلي وحوريا، يستعرض "يلا كورة" في التقرير التالي تاريخ الحكم الجامبي خلال مبارياته مع الأحمر: 

- بداية مع الوداد 

في 2012 وتحديدًا في المباراة الأولى للأهلي بدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال إفريقيا، التقى بطل مصر بنظيره الوداد البيضاوي المغربي على ملعب الكلية الحربية، وانتهت المباراة بنتيجة مثيرة بالتعادل الإيجابي (3-3).

- خسارة 

تلقى الأهلي خسارته الأولى تحت قيادة الحكم الجامبي على يد الملعب المالي في ذهاب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، المباراة انتهت بتفوق بطل مالي في الذهاب بهدف دون رد قبل أن يرد الأهلي في الإياب بالفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

- عام من البطولات 

شهد عام 2013 حدثًا استثنائيًا للأهلي تحت قيادة باكاري جاساما حيث أدار إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا والتي أقيمت ما بين الأهلي وأورلاندو الجنوب إفريقي حيث شهدت المباراة تفوق المارد الأحمر بهدفين دون رد بعد أن انتهت نتيجة الذهاب في جنوب إفريقيا بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ليتوج الأهلي بآخر ألقابه بدوري أبطال إفريقيا.

وفي نفس العام أيضًا وتحديدًا في بطولة السوبر الإفريقي عاد الحكم الجامبي لإدارة مباراة الأهلي ونظيره ليوبار الكونغولي ليتوج الأحمر باللقب بالفوز بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب برج العرب بالاسكندرية.

- فوز وإقصاء 

في 2015 من مسابقة دوري أبطال إفريقيا واجه الأهلي خصمه المغرب التطواني المغربي في إياب دور الـ16، المباراة شهدت فوز المارد الأحمر بهدف دون رد إلا أنه كان غير كافيًا بعدما انتهت مباراة الذهاب بفوز بطل المغرب بهدف نظيف ليتجه الفريقين لركلات الترجيح والتي انتهت بتفوق الفريق المغربي بنتيجة (4-3) ليودع الأهلي المنافسات الإفريقية.

- تعادل أول 

بعد خمس مباريات أدارها الحكم الجامبي عاد الأخير ليدير مباراة الأهلي وزاناكو الزامبي لتنتهي المباراة بدون أهداف في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب برج العرب ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات.

- أزمة 

آخر مباريات بكاري جاساما مع الأهلي كانت أمام الوداد البيضاوي المغربي والتي انتهت بفوز الفريق المغربي بهدف دون رد في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا ليتوج بطل المغرب باللقب وسط أخطاء تحكيمية من جانب الحكم الجامبي.

وتعرض جاساما لاعتراضات عنيفة من حسام البدري المدير الفني السابق للأحمر وكذلك عماد متعب قائد الأهلي المعتزل حديثًا الذى أشار أثناء مراسم تسليم الجوائز متهمًا الحكم بالتحامل على الأحمر ليتم إيقافه لمباراتين .

الإدارة السابقة للأهلي قررت عدم التقدم بشكوي رسمية ضد الحكم لعدم الجدوى وذلك بحسب تصريحات لشيرين شمس المدير التنفيذي السابق للأهلي عقب ساعات من انتهاء المباراة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن