شاهد كل المباريات

إعلان

وزير الرياضة: حسم مشاركة الأهلي فى السوبر المصري السعودي اليوم

أشرف صبحي

أشرف صبحي

قال أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة إن موضوع مشاركة الأهلي بمباراة السوبر السعودي ما زال "مفتوحاً" من جانب المسئولين عن الرياضة فى المملكة العربية السعودية ولم يغلق بعد مشدداً على أن وزارة الشباب والرياضة لن تتدخل فى أمر يخص النادي الأحمر واتحاد الكرة.

وأضاف صبحي فى تصريحات إذاعية إن الأمر يتوقف على ارتباطات النادي الأهلي مشدداً على أن الاعتذار عن المشاركة بسبب أجندة المباريات لن يؤثر على العلاقة بين البلدين ومؤكداً أن المباراة ودية فى إطار توطيد العلاقات فى الرياضة.

وأنهي صبحي " تواصلت مع هاني أبو ريدة رئيس الإتحاد المصري لكرة القدم وسيتم حسم مشاركة الأهلي نهائياً مساء اليوم ".

وكان رجاء الله السلمي وكيل الهيئة العامة للرياضة السعودية للإعلام والعلاقات العامة قد أكد مساء الجمعة فى تصريحات تيلفزيونية إن أمر مشاركة الأهلي فى السوبر أغلق تماماً مشدداً أن مباراة السوبر المصري السعودي ستجمع الزمالك بالهلال.

ووزع اتحاد الكرة المصري بيانا مساء الخميس الماضى أكد فيه على اقامة السوبير المصري السعودي بين الأهلي والهلال فى السادس من أكتوبر القادم بالرياض عاصمة المملكة العربية السعودية بإشراف تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، وأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري. (لمزيداً من التفاصيل اضغط هنا)

ورد الأهلي ببيان رحب فيه باقامة المباراة بشرط تأجيل مبارياته ببطولة الدوري والبطولة العربية ودوري أبطال إفريقيا - فى حالة صعوده للدور نصف النهائي - موافقاً على نقل المباراة للعاصمة السعودية. ( لمزيداً من التفاصيل اضغط هنا)

ورفض الاتحاد السعودي بيان الأهلي معلناً ومشاركته بمباراة السوبر معلناً استياءه من الرد الأحمر ليعيدالزمالك طرفاً للمباراة مع الهلال. ( لمزيداً من التفاصيل اضغط هنا)

ولم يصدر تعليقاً من تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة بالمملكة العربية السعودية على بيان الأهلي لاجراءه عملية جراحية بالولايات المتحدة الأمريكية.

من جهته أكد ثروت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة أن الأهلي سيشارك فى مباراة السوبر وأنه تم الاتفاق مع رئيسه قبل أصدار البيانات مؤكداً فى الوقت نفسه أن الأمر أكبر من البايانات ومتعلق بعلاقة البلدين.

الجدير بالذكر أن الأهلي سيواجه فى التاسعة من مساء اليوم، السبت حوريا كوناكري الغيني فى إياب دور الـ 8 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

0

إعلان

التعليقات