شاهد كل المباريات

إعلان

الأهلي: معلول لن يخضع لتدخل جراحي.. وأزارو وكوليبالي يرافقان الفريق للجزائر

على معلول

علي معلول

أكد خالد محمود، طبيب الأهلي، أن الأمور الخاصة بعلاج وتأهيل علي معلول، الظهير الأيسر للفريق، تسير بشكل طيب بعد الوقوف على الطريقة النهائية لعلاج اللاعب، واستبعاد فكرة التدخل الجراحي لعلاجه من الإصابة بالتمزق في العضلة الضامة.

وأضاف أن اللاعب سيبدأ غدًا السبت برنامجه التأهيلي على هامش مران الفريق الجماعي بعد عودته من بلاده عقب الخضوع للفحص الطبي تحت إشراف الجهاز الطبي لمنتخب تونس، والذي اتفق مع نظيره في الأهلي، وأيضا مع الرأي الطبي الذي تم الحصول عليه من الأطباء الألمان الذين اطلعوا على الفحوصات الطبية ونتائج الأشعة التي خضع لها اللاعب في القاهرة قبل سفره إلى تونس، والتي استبعدت فكرة التدخل الجراحي والاعتماد على التدريبات التأهيلية والعلاجية.

وأوضح طبيب الأهلي أن طريقة علاج اللاعب ستعتمد على حقنه بمجموعة مختلفة ومتنوعة من الحقن التي تساعد على تجديد نشاط العضلة الضامة، مع إخضاعه لبرنامج تأهيلي محدد لتجهيزه للعودة للتدريبات.

وأشار إلى أن الجهاز الطبي بالنادي كان حريصا على الوصول إلى أفضل طريقة ممكنة لعلاج اللاعب من الإصابة، ومن ثم لم يتسرع في إعلان الطريقة النهائية لعلاجه إلا بعد إخضاعه لفحوصات طبية شاملة في القاهرة، مع الحصول على رأي عدد من الأطباء الألمان بعد اطلاعهم على كافة الأشعة التي خضع لها اللاعب، وأيضا بعد التنسيق مع الجهاز الطبي في المنتخب التونسي والذي أكد نفس التشخيص، وتم الاتفاق على استبعاد فكرة التدخل الجراحي.

وكان معلول تعرض للإصابة بمزق في العضلة الضامة في نهاية مباراة وفاق سطيف الجزائري التي أقيمت في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

من جانبه، أكد محمد يوسف، المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة بالأهلي، أنه تقرر أن يرافق الثنائي المغربي وليد أزارو والمالي ساليف كوليبالي بعثة الفريق في رحلة الجزائر، والمحدد لها 21 أكتوبر الجاري لمواجهة وفاق سطيف يوم 23 من الشهر ذاته في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد نهاية مباراة الذهاب بتفوق الأحمر (2-0).

وأضاف أن اللاعبين سيعودان للقاهرة للانتظام في تدريبات الفريق والسفر مع البعثة إلى الجزائر، بعد انتهاء مشاركتهما مع منتخبي بلادهما في تصفيات أمم إفريقيا 2019، حيث يجري التنسيق معهما لتحديد موعد عودتهما إلى القاهرة.

وكان أزارو انضم إلى معسكر منتخب بلاده لخوض مباراتي جزر القمر، في حين يتواجد كوليبالي مع منتخب مالي لخوض مباراتي بوروندي في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية القادمة بالكاميرون 2019.

ويستأنف الأهلي تحت قيادة باتريس كارتيرون تدريباته في الخامسة مساء غدٍ السبت على ملعب التتش بالجزيرة استعدادا لمواجهة وفاق سطيف، بعدما حصل اللاعبين على راحة سلبية لمدة 48 ساعة عقب مباراة الترسانة بكأس مصر.

0

إعلان

التعليقات