شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. 21 يومًا منذ ثنائية السلام.. سقوط أول للأهلي وتعثر سطيف في اختباره الأخير

الاهلي وليد سليمان وفاق سطيف

مباراة الأهلي والوفاق

سيخوض الأهلي مباراة في غاية الأهمية على المستوى الإفريقي مساء الثلاثاء المقبل عندما يواجه فريق وفاق سطيف الجزائري على ملعب 8 مايو في إطار إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

مباراة الذهاب والتي أقيمت على ملعب السلام انتهت لصالح الأهلي بهدفين دون رد ليكون أمام الأحمر عديد من الخيارات من أجل حجز بطاقة العبور للنهائي للنسخة الثانية على التوالي إما تحقيق الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو الخسارة بفارق هدف.

في المقابل، ليس أمام الفريق الجزائري سوى طريق وحيد من أجل الوصول للنهائي وهو الفوز بفارق ثلاثة أهداف.

"يلا كورة" يستعرض في التقرير التالي ما حدث عند الأهلي والوفاق بعد مباراة الذهاب وقبل مباراة الإياب:

الأهلي 

- خسارة أولى 

في السابع من أكتوبر الحالي وتحديدًا في المباراة الأولى للأهلي بعد الفوز على الوفاق واجه الفريق الأحمر نظيره الاتحاد السكندري على ملعب السلام ضمن الجولة التاسعة من مسابقة الدوري.

وتلقى الأهلي خسارة أولى له في الدوري هذا الموسم على يد الاتحاد بأربعة أهداف مقابل ثلاثة لتكون الخسارة الأولى أيضًا للمدرب الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للأحمر.

- فوز بشق الأنفس 

بعد الخسارة من الاتحاد السكندري، خرج الأهلي من أجل خوض تحد جديد في مشواره هذا الموسم عندما واجه فريق الترسانة في دور الـ32 من مسابقة كأس مصر.

وفاز الأهلي بشق الأنفس بثلاثة أهداف مقابل هدفين على فريق الشواكيش بعدما كان الأخير متقدمًا في النتيجة مرتين إلا أن أحمد الشيخ أهدى بطاقة ثمن النهائي لفريقه بتسجيله هدف الفوز في الوقت بدل الضائع.

- الأهلي يحذر

قبل مباراة الأهلي ووفاق سطيف، خاض المارد الأحمر مباراة ودية أمام فريق الاتصالات في لقاء أقيم على ملعب "مختار التتش" بالجزيرة.

الأهلي حقق فوزًا معنويًا قبل مواجهة سطيف بالفوز بستة أهداف دون رد في لقاء شهد عودة المصابين سعد الدين سمير وصلاح محسن وأحمد فتحي وميدو جابر بجانب رامي ربيعة.

- عودة المصابين 

رغم تلقي الجهاز الفني ضربة قوية بغياب الدولي التونسي علي معلول عن مباراة العودة بسبب الإصابة إلا أن كارتيرون تلقى دفعة معنوية كبيرة قبل موقعة الثلاثاء.

البداية كانت بعودة عمرو السولية لاعب وسط الأهلي والذي شارك بديلاً في مباراة الترسانة بالكأس، كما شهدت قائمة الأهلي قبل مباراة وفاق سطيف ظهور سعد الدين سمير وميدو جابر وصلاح محسن ومروان محسن.

وفاق سطيف

- استعادة الثقة 

بعد الخسارة من الأهلي خاض وفاق سطيف ثلاث مباريات في الدوري الجزائري حقق خلالها فريقه الأبيض والأسود الفوز في مباراتين مقابل التعادل في مباراة وحيدة.

الوفاق حقق فوزًا ثمينًا أمام مولودية وهران بهدف دون رد ضمن حسابات الجولة التاسعة، قبل الفوز في النادي الرياضي القسنطيني بهدفين دون رد.

وقبل مباراة العودة أمام الأهلي فرّط الوفاق في الفوز على أولمبي المدية بعدما كان متقدمًا في النتيجة بهدفين مقابل هدف قبل أن يسجل فريق المدية هدف التعادل قبل نهاية المباراة بدقيقتين.

- تحفيز 

أعلن حسان حمار رئيس نادي وفاق سطيف، عن صرف مكافآت مالية للاعبين قبل مباراة الأهلي من أجل تحفيز الفريق على تحقيق الفوز في مباراة العودة.

وكشف رئيس النادي الجزائري، عن قراره بصرف مكافآت ثلاث مباريات خاصة بالدوري الجزائري بجانب مكافأة الوصول لمباراة نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

0

إعلان

التعليقات

`2

أوووه..فرصة أولى ضائعة من تونس بعد تسديدة وهبي الخرزي للضربة الثابتة لكن العارضة تتعاطف مع مصر وتنقذها من هدف أول