شاهد كل المباريات

إعلان

حكم الأهلي وسطيف.. شاهد على عودة الفراعنة وسيناريو متشابه بدوري الأبطال

فيكتور جوميز

فيكتور جوميز

عيّن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، الجنوب أفريقي، فيكتور جوميز، لإدارة مباراة الأهلي أمام وفاق سطيف في إياب دور نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ومن المقرر أن يحل الأهلي ضيفًا على نظيره وفاق سطيف في تمام التاسعة مساء غد الثلاثاء على ملعب 8 مايو، علمًا بأن الفريق الأحمر قد حسم مباراة الذهاب لصالحه بثنائية دون رد.

الجنوب أفريقي، فيكتور جوميز، سيدير المباراة رفقة الثنائي زاخلي كويكي سيويلا "مساعد أول"، و يوهانس سيلو موشيدي "مساعد ثان".

يلا كورة يرصد في التقرير التالي نتائج الفرق المصرية مع صافرة الحكم الجنوب أفريقي:

جوميز البالغ من العمر 36 عامًا ليس غريبًا على الفرق المصرية فقد سبق وأداء أكثر من مباراة للأهلي والزمالك خلال بطولة دوري أبطال أفريقيا إلى جانب مباراة لمنتخب مصر:

موقعة الأهلي والقطن الكاميروني

خلال الموسم الماضي أدار جوميز مباراتين للأهلي في بطولة دوري أبطال أفريقيا، كانت الأولى في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الرابعة أمام القطن الكاميروني وفاز الأهلي بثنائية جونيور أجاي ومؤمن زكريا.

جوميز لم يحتسب أية ركلات جزاء في المباراة ولم يشهر البطاقة الصفراء لأي لاعب.

موقعة الأهلي والنجم الساحلي

في نصف نهائي البطولة الأفريقية النسخة الماضية وبعد خسارة الأهلي أمام النجم الساحلي بهدفين لهدف على ملعب سوسة في مباراة الذهاب، عين الكاف صاحب الـ36 عامًا لإدارة مباراة الإياب على ملعب برج العرب في الاسكندرية.

اكتسح الأهلي منافسه التونسي بسداسية مقابل هدفين في المباراة التي شهدت تألق اللاعب المغربي وليد أزارو مهاجم الأهلي الذي سجل "هاتريك" إلى جانب ثلاثية علي معلول ورامي ربيعة وحمدي النقاز -مدافع النجم وقتها- ولاعب الزمالك الحالي الذي سجل هدفًا في مرماه.

أشهر جوميز 3 بطاقات صفراء في المباراة كانت من نصيب محمد هاني ورامي البدوي وأمين الشرميطي.

موقعة الزمالك واتحاد العاصمة

النسخة الماضية للبطولة وبالتحديد في الجولة الرابعة للمجموعة الثانية من دور المجموعات أدار جوميز مباراة الزمالك مع منافسه اتحاد العاصمة الجزائري.

المباراة أقيمت في الجزائر على ملعب 5 جويلية وخسر الفريق الزمالك بهدفين دون رد في اللقاء الذي شهد طرد الثنائي طارق حامد وسعيود أمير في الدقيقة 61 من عمر المباراة، إلى جانب إشهار الحكم كارت أصفر لصلاح ريكو.

الأهلي وكمبالا سيتي

في مباراة الجولة الثانية من دور المجموعات للبطولة النسخة الحالية، التقى الأهلي مع كمبالا سيتي في الخامس عشر من مايو الماضي على ملعب لوغوغو ستاديوم، وتولى جوميز إدارة المباراة.

خسر الأهلي المباراة بهدفين دون رد، وأهدر وليد سليمان ركلة جزاء في الدقيقة 24، كما أشهر الحكم بطاقتين صفراوتين لمحمد هاني وعمرو السولية.

منتخب مصر

أدار فيكتور جوميز مباراتين لمنتخب مصر أمام أوغندا في الجولة الرابعة من تصفيات مونديال روسيا التي أقيمت على ملعب برج العرب وانتهت 1-0 لصالح الفراعنة، إلى جانب مباراة أخرى لمنتخب مصر ومالي ببطولة أفريقيا للشباب عام 2017 وانتهت 0-0.

واقعة لا تُنسى

تعرض جوميز لحملة هجومية شرسة من الإعلام بعدما احتسب 5 ركلات جزاء في مباراة واحدة، جمعت بين فريقي صن داونز وأياكس كيب تاون في الدوري الجنوب إفريقي موسم 2013 – 2014 ليطلق عليه فيما بعد "حكم ركلات الجزاء".

ومنح جوميز ثلاث ضربات جزاء لصن داونز سجل منهما واحدة و2 لأياكس كيب تاون سجلا بنجاح.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات