شاهد كل المباريات

إعلان

الاهلي وليد سليمان وفاق سطيف

من مباراة الذهاب ووفاق سطيف

يدرك الأهلي أنه سيكون في مهمة صعبة للغاية، عندما يحل في التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، ضيفا على وفاق سطيف الجزائري في إياب قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويأمل الأهلي في انتزاع بطاقة التأهل للنهائي الإفريقي رقم 17 في مسيرته، حيث سبق أن تأهل لنهائي بطولة دوري الأبطال بمسماها القديم والحالي 11 مرة، توج باللقب في 8 منها، فيما تأهل لنهائي بطولة الأندية أبطال الكؤوس 4 مرات توج بلقبهم جميعا، ومرة للبطولة بمسماها الحالي "الكونفدرالية" وتوج بلقبها أيضا.

ويملك الأهلي الرقم القياسي في عدد مرات الوصول للمباراة النهائية لدوري الأبطال، حيث أنه في حال تأهله هذه المرة ستصبح الثانية عشر، بينما أقرب منافسيه في القارة لم يصل لهذا الدور سوى 7 مرات، وهم الزمالك وأشانتي كوتوكو الغاني ومازيمبي الكونغولي.

الأهلي فاز ذهابا على فريقه الجزائري في المباراة التي أقيمت بملعب السلام بالقاهرة بثنائية دون رد، ليعزز ذلك من فرص وصوله للمباراة النهائية للبطولة.

ويكفي الأهلي تحقيق أي نتيجة إيجابية أمام مضيفه الجزائري، أو الخسارة بهدف، لضمان التأهل لنهائي البطولة، وملاقاة الفائز من مباراتي الترجي التونسي وأول أغسطس الأنجولي.

الأهلي يمتلك سجلا غير قوي من النتائج الإيجابية بالجزائر، حيث فاز في دور المجموعات لدوري الأبطال 2001 على شباب بلوزداد بهدف حسام غالي، وفاز بهدف محمد بركات في دور الـ16 لنسخة 2005 على اتحاد العاصمة، وتعادل في دور المجموعات بالنسخة التالية مع شبيبة القبائل،  وبنفس النتيجة في الدور ذاته أمام مولودية العاصمة في نسخة 2011.

وكان الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب الأهلي قرر تدريب حارسه محمد الشناوي على ركلات الجزاء تحسبا لانتهاء المباراة بخسارة الفريق بهدفين دون رد.

ويعاني الأهلي من غياب لاعبه التونسي علي معلول للإصابة، بينما لم يتضح بعد إمكانية الدفع بأحمد فتحي الذي كان يعاني من آلام بسبب كدمة قوية تعرض لها في الركبة، وإن كان خاض التدريبات بشكل طبيعي.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات