جميع المباريات

إعلان

الصحف التونسية تحتفي بإيقاف "أزارو".. وتنتظر تكرار سيناريو أول أغسطس أمام الأهلي

أزارو

أزارو

انشغلت الصحف التونسية بالعقوبة التي أقرها الاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف) على اللاعب المغربي وليد أزارو مهاجم الأهلي بإيقافه مباراتين وتغريم ناديه 20 ألف دولار، إلى جانب الاستعدادات النهائية لفريق باب سويقة قبل مباراة الجمعة المقبل.

جاءت عقوبة الكاف على خلفية ما صدر من المهاجم المغربي خلال مباراة فريقه أمام الترجي في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا حيث قام بتمزيق قميصه، الأمر الذي اعتبره الكاف سلوك غير أخلاقي.

كانت الجامعة التونسية قد تقدمت بخطاب رسمي إلى الكاف طلبت خلاله باتخاذ اجراءات فورية تجاه الحكم الجزائري مهدي عبيد شارف الذي أدار لقاء الذهاب إلى جانب إيقاف أزارو.

وفيما يلي رصد لردود أفعال الصحف التونسية بعد إقرار كاف عقوبة أزارو:

جريدة الصباح

وليد أزارو لن يعزز صفوف الأهلي بسبب عقوبة الكاف

وأكدت الصحيفة في نسختها الورقية أن لائحة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قررت مساء أمس إيقاف لاعب الأهلي المصري وليد أزارو مباراتين ما يعني غيابه عن مباراة إياب نهائي دوري الأبطال والمقرر لها الجمعة المقبل على الملعب الأولمبي برادس.

وأشارت الصحيفة إلى أن مشجعي الدم والذهب في تونس في انتظار قرار الكاف بإلغاء عقوبته على فيراج الترجي. 

وعن استعدادت الترجي النهائية أكدت الصحيفة أن أيمن بن محمد استأنف التدريبات رفقة زملائه بعد غيبه عن مباراة الذهاب بسبب الإصابة.

وتساءلت الصباح عما إذا كان الترجي قادر على وضع حدًا لهيمنة الأهلي، مشيرة إلى أن سيناريو مباراة بريميرو دي أوجستو الأنجولي في نصف النهائي مازال يدور في أذهان الجميع.

وكان الترجي قد خسر لقاء الذهاب خارج ملعبه بهدف دون رد قبل أن يتمكن من الفوز على الفريق الأنجولي برباعية مقابل هدفين في مباراة الإياب ليتأهل إلى نهائي البطولة ويلتقي مع الأهلي.

الشروق التونسية

رسميًا.. الكاف يوقف وليد أزارو

وأوضحت الصحيفة أن لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم اتخذت تلك العقوبة، على خلفية تمزيق أزارو لقميصه، خلال الفوز على الترجي التونسي (3-1)، الجمعة الماضي، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، وهو ما تم اعتباره محاولة للتحايل على حكم اللقاء، الجزائري مهدي عبيد شارف، للحصول على ضربة الجزاء، التي سجل منها وليد سليمان هدف الأهلي الثالث.

وأوضحت أن الجامعة التونسية كانت قد طالبت بمعاقبة أزارو، بدعوى خداع الحكم.

موقع نسمة التونسي

أكد الموقع التونسي أن الترجي يواصل تحضيراته لمواجهة الجمعة القادم، مشيرة إلى أن معين الشعباني فرض حالة من السرية على تدريبات الفريق بدءًا من اليوم حفاظًا على استقرار اللاعبين.

وكانت جماهير الترجي قد دعمت فرييق الدم والذهب خلال الأيام الماضية قبل أن يقرر الشعباني غلق المران من أجل إبعاد اللاعبين عن الضغط والمحافظة على تركيزهم.

وتشهد تمارين الترجي مشاركة كل اللاعبين، بعد عودة اللاعب أيمن بن محمد الذي تعول عليه الجماهير في لقاء رادس لتقديم الإضافة التي افتقدها الفريق في موقعة برج العرب بالاسكندرية.

إذاعة موزاييك

كاف يقرر إيقاف أزارو ليغيب عن مباراة العودة أمام الترجي

واستندت الإذاعة التونسية على التغريدة التي نشرها الحساب الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم والذي أكد خلالها وصول خطاب رسمي من الكاف يفيد بإيقاف المغربي أزارو على خلفية أحداث مباراة الأهلي والترجي في برج العرب.

على الجانب الاخر تساءلت الإذاعة حول ما إذا كان الأهلي سيتحدى الكاف برفع المسألة إلى محكمة التحكيم الرياضية لرفع العقوبة واصطحاب الفريق الأحمر لمهاجمه المغربي إلى تونس.

اقرأ أيضًا

الأهلي يُسافر إلى تونس لمواجهة الترجي

مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة.. ليفربول في مهمة سهلة و3 مواجهات بالدوري

الاتحاد التونسي: الكاف سيلغي عقوبة غلق "فيراج" الترجي.. والبت في رفع الإيقافات يوم الأربعاء

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن