شاهد كل المباريات

إعلان

طه إسماعيل ليلا كورة: الأهلي سيخوض النهائي الأصعب في تاريخه.. والدفاع نقطة ضعف الترجي

طه اسماعيل

الشيخ طه إسماعيل

أكد طه إسماعيل نجم الأهلي السابق، أن الفريق الأحمر سيخوض أصعب نهائي في تاريخه ببطولة دوري الابطال الافريقي عندما يحل ضيفا مساء الجمعة على نظيره الترجي التونسي وذلك بسبب الضغط الجماهيرى الكبير الذي سيشهده  ملعب رادس.

وقال طه إسماعيل ليلا كورة: "الترجي لم يسبق له الخسارة أمام الأهلي في القاهرة بنفس النتيجة التي خرجت بها مباراة برج العرب يوم الجمعة الماضي، بل إن المواجهات التي جمعتهما من قبل انتهت بالتعادل بين الفريقين وهو ما كان يمنح لاعبو الفريق التونسي نوعا الطمأنينة على ملعبهم برادس واستغل الأهلي هذا الأمر وانتزع اللقب الإفريقي مثلما حدث عام 2012".

وأضاف: "الكرات الثابتة هي أخطر أسلحة الفريق التونسي لأنه ينجح في استغلالها جيدا، كما أنني أتوقع أن يكون الجزائري يوسف بلايلي هو مصدر الخطورة على دفاعات الأهلي في موقعة الجمعة فهو لاعب مميز وقدم مستوي جيد للغاية في جميع المواجهات التي خاضها فريقه في النسخة الحالية من البطولة، أما نقطة الضعف فهي الخط الخلفي للفريق التونسي وظهر الأمر بصورة واضحة طوال المباريات الماضية".

وأشار إلي أن لاعبو الأهلي مٌطالبون بعدة أمور في المباراة لتحقيق اللقب الافريقي التاسع وهي تسجيل هدف مبكر يمنحهم الثقة، بجانب الثبات الانفعالي داخل المستطيل الأخضر وعدم الدخول في مشاحنات سواء مع لاعبي الترجي أو حكم المباراة، بجانب محاولة الاستحواذ علي الكرة لأطول وقت ممكن وتفويت الفرصة علي المنافس في الضغط علي مرمي مرمي محمد الشناوي".

وأكمل:"استحواذ الأهلي على الكرة سيكون له 3 فوائد هي عزل جمهور الترجي عن تشجيع لاعبيه،كما أنه نوع من الاقتصاد في المجهود داخل الملعب بدلا من الجري وراء الخصم لاستعادة الكرة، إضافة إلي انه سيمنح لاعبو الأحمر الثقة أيضا".

وواصل :" يجب أن نتفادى حصول الترجي علي أي ضربات حُرة ثابتة حول الـ18 فهو يُجيدها بشكل مميز للغاية، وأن يعطي الفرنسي كارتيرون تعليمات واضحة للاعبين بتقريب الخطوط وعدم ترك مساحات في وسط الملعب وأن تلعب ككتلة واحدة سواء وقت الهجوم أو الدفاع، وألا نفقد أي لاعب من المجموعة التي ستبدأ المباراة بشكل أساسي سواء للإصابة او الطرد ويتم الحفاظ علي وجودهم في الملعب قدر الإمكان لأن البدائل الموجودة على الدكة لا تملك الحلول الكافية".

اقرأ أيضًا

رونالدو: مانشستر يونايتد لا يستحق الفوز

"أذن" مورينيو .. وضربة سولاري يسيطران على أغلفة صحف أوروبا

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات