شاهد كل المباريات

إعلان

زاوية عكسية .. الفيلسوف البرتغالي العجوز أرثر جورج الأنسب لتدريب الزمالك

جورج

جورج

إعداد – محمد يسري مرشد:

زاوية عسكية هى نوع من التحليل للمباريات والأحداث الرياضية من منظور مختلف وزاوية مواجهة للأراء والتحليلات المشابهة.

وزاويتنا اليوم ستكون من موضوع الساعة " مدرب الزمالك الجديد ".

رحيل شحاتة

رحل حسن شحاتة المدير الفنى للزمالك والذى لم يستطيع تحمل الضغوط الواقعة عليه من إدارة وجماهير ناديه ، وعلى الرغم من أن المعلم ليس له يد فى مشاكل ناديه الإدارية التى ضربت الفريق إلا أنه رحل فى النهاية ليلحق بالثنائى شيكابالا وعمرو زكي

المصرى لا يناسب الزمالك

"المدرب المحلى لا يناسب الأهلى والزمالك " مقولة أو حكمة أو قاعدة أؤمن بها مع الوضع فى الإعتبار أن لكل قاعدة شواذ ، فالأهلى والزمالك حققا أغلب بطولاتهما مع مدربين اجانب فالأهلى توهج مع مانويل جوزيه والزمالك قدم مواسم رائعة مع كابرال وفينجادا وأخر بطولة حققها مع الهولندى كرول.

شروط قبل المدرب الجديد

يجب أن يضع مجلس إدراة نادي الزمالك شروطاً قبل التعاقد مع مدير فنى جديد بعضها يتعلق بالمدير الفنى والبعض الأخر بألية التعامل مع فريق الكرة .

فى البداية يجب على نادي الزمالك تعيين مدير كرة للفريق الأول وهو د. محمود سعد على أن يكون حازم إمام هو المنسق العام ويكون الثنائى بالإضافة إلى المدير الفنى أعضاء لجنة الكرة.

تفويض لجنة الكرة من قبل مجلس الإدارة بإدارة شئون الفريق الأول وابتعاد مجلس الإدارة بكامل هيئته عن الفريق الأول.

منح المدير الفنى الصلاحية الكاملة لإدارة الفريق واتخاذ ما يراه من قرارات فنية وتعاقدات بإشراف لجنة الكرة.

المدرب الجديد

يجب أن يتمتع المدير الفنى الجديد للزمالك بقدرات فنية وبدنية وصرامة وخبرة بالإضافة إلى أنه يكون مقنعاً للجماهير البيضاء وهو ما يتمتع به المدرب البرتغالى العجوز ارثر جورج.

عبقري البناء الحقيقي

يمتلك المدرب البرتغالى أرثر جورج سيرة ذاتية مميزة وعبقرية فهو مدرب يجمع بين الشق الفنى والشق الأكاديمي ويشتهر بصرامته وقدرته على بناء الفرق وهو ما جعله يطلقون عليه فى روسيا عبقري البناء الحقيقي.

أرثر لاعب ومدرب وخبير لا يشق له غبار كما أنه يتحدث 6 لغات ولديه قدرة ودراية بالتعامل النفسى مع لاعبيه فهو حاصل على درجة البكالوريس في الفلسفة.

جورج أو " الملك أرثر" جورج كما يلقب فى البرتغال حصل على العديد من البطولات أهمها بطولة أبطال الأندية الأوروبية عام 1987 مع بورتو وفاز معه عام ثم فاز معه ببطولة الدوري البرتغالي عام 90 وبطولة كاس السوبر البرتغالي مرتين عامي 90 , 91 وبطولة كأس البرتغال عام 91 وحقق مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بطولة كأس فرنسا عام 93 ثم بطولة الدوري الفرنسي 94 .

واشرف جورج على تدريب المنتخب السويسرى عام 1996 فى بطولة كأس الأمم الأوروبية ثم درب المنتخب البرتغالى من 1996 إلى 1998 ودرب أرثر سيسكا موسكا وحقق معه كأس روسيا لعام 2004 ، ودرب المنتخب الكاميرونى عام 2005 وحقق معه رقم مميز وهو أداء 16 مباراة متتالية دون خسارة .

جورج درب أيضاً فى الوطن العربي وحقق نتائج مميزة مع نادي النصر السعودي موسم 2000\2001 ووصل معه لأربع نهائيات متتالية .

جورج يبلغ من العمر 66 عام وهو فى نفس عمر المدرب البولندى هنرى كاسبرزاك ومانويل جوزيه ويكبر حسن شحاتة بعام واحد.

وكالة رويترز العالمية نشرت عام 2008 أن المدير الفنى البرتغالى وافق على تدريب الهلال السودانى مقابل 25 ألف دولار دون الاستعانة بأى طاقم مساعد كما اشارت بعد التقارير الصحفية عام 2009 أن الزمالك دخل فى مفاوضات مع الفيلسوف من اجل الحصول على خدماتة.

يذكر أن ارثر جورج قد اثيرت حول شائعات حول حادث - تعرض له عام 1993 – يمنعه من التدريب وهى الشائعة  التى تكذبها السير الذاتية للمدرب مواطنه فينجادا الذى عمل تحت قيادته واشاد وبقدراته الفنية.

0

صانعو الأهداف

عفوا لا يوجد صانعو اهداف

الهدافون

عفوا لا يوجد هدافون

المباريات القادمة

عفوا لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

التعليقات

ادخل الآن assa