شاهد كل المباريات

إعلان

الاهلي يواجه تشيلسي وعينه على تحقيق فوزه الاول الخارجي "الفعلي" مع البدري

الاهلي وليد سليمان وعبدالله السعيد

صورة من لقاء الاهلي وتشيلسي بالقاهرة

كتب- كريم سعيد:

يأمل الاهلي في تحقيق فوزه الاول الخارجي "الفعلي" مع مديره الفني حسام البدري عندما يحل ضيفا على تشيلسي بطل غانا في الجولة الرابعة للمجموعة الثانية لدور الثمانية لدوري ابطال افريقيا.

وتنطلق المباراة في تمام الساعة الرابعة عصرا بتوقيت القاهرة.

ويدخل الاهلي اللقاء وهو متربع على قمة المجموعة منفردا برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات متتالية، فيما يدخل تشيلسي المباراة وهو في المركز الثالث برصيد 4 نقاط وبفارق الاهداف فقط عن مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية والذي يحتل المركز الثاني وسيحل ضيفا على الزمالك متذيل المجموعة مساء اليوم ذاته في القاهرة.

امل الفوز الخارجي "الفعلي" الاول مع البدري بأفريقيا

قد يكون الاهلي قد كسر عقدة الفوز في مباراة خارج الارض بأفريقيا مع البدري عندما هزم الزمالك بهدف نظيف في الجولة الثانية لبطولة العام الحالي ولكنه فوز قد يكون نظريا خارج الارض ولكنه فعليا على ارض الاهلي بحكم اقامة المباراة داخل مصر.

فمنذ ان تولى البدري مسؤولية الاهلي في ولايته الاولى بدء من صيف عام 2009، لم يتمكن الفريق من تحقيق اي فوز افريقي خارج القاهرة على اي فريق اخر.

وخاض الاهلي مع البدري 6 مباريات افريقية خارج القاهرة بعيدا عن لقاء الزمالك الذي تم الاشارة اليه في السطور اعلاه، حيث خسر في 5 مباريات وتعادل في واحدة فقط وكانت جميعها في نسخة عام 2010 لدوري الابطال.

وخسر البدري مع الاهلي في ذهاب دور الـ32 امام جانرز بطل زيمبابوي بهدف نظيف، ثم خسر امام الاتحاد الليبي في ذهاب دور الـ16 2-0، ثم خسر امام شبيبة القبائل الجزائري في دور المجموعات في الجزائر 1-0 ثم امام الاسماعيلي في الاسماعيلية 4-2 ضمن نفس الدور، ثم خسر امام الترجي في اياب الدور قبل النهائي 1-0 في تونس فيما كان التعادل الوحيد امام هارتلاند بطل نيجيريا بنتيجة 1-1 في دور المجموعات.

وبعيدا عن الاهلي، عادة ما يواجه البدري مشكلة في ادارة المباريات الخارجية الافريقية حيث فشل في تحقيق اي نتيجة ايجابية مع فرق اخرى خاض بها بطولات افريقية مثل المريخ في دوري ابطال 2011 عندما خسر امام بترو اتليتكو الانجولي وودع البطولة منذ دور الـ32 بركلات الترجيح رغم فوزه ذهابا بهدفين نظيفين.

كما سقط البدري مع انبي في الكونفيدرالية في نسخة العام الجاري عندما خسر امام سيركل باماكو المالي في اياب دور الـ16 (1) بثلاثية نظيفة رغم فوزه ذهابا ايضا بنتيجة 3-1.

ضمان الصعود ومشكلة القائمة

الاهلي ايضا يأمل في عدم الهزيمة من تشيلسي من اجل ضمان الصعود رسميا الى الدور قبل النهائي بشرط عدم فوز مازيمبي على الزمالك مساءً، فالفريق الاحمر بحاجة لنقطة واحدة فقط لكي يضمن احد بطاقتي التأهل بغض النظر عن المركز الذي سيصعد من خلاله وهو ما قد يحدث اذا خرج الفريق بنتيجة ايجابية من غانا اضافة الى عدم فوز مازيمبي على الزمالك في القاهرة.

ويعاني الاهلي نقصا شديدا في قائمته قبل المباراة، حيث خرج منها للإيقاف كل من المدافع وائل جمعة ولاعب خط الوسط حسام عاشور اضافة الي ابتعاد الثلاثي عماد متعب وشهاب الدين احمد وفابيو جونيور للإصابة.

ويتضح ان الفريق الاحمر سيعاني بشدة في منطقة خط الوسط خصوصا بعد اصرار البدري على ابعاد محمد شوقي من الفريق الامر الذي سيجبره على توظيف لاعب من خط اخر في خط الوسط لعدم امتلاكه لأي لاعبي خط وسط مدافعين سوى حسام غالي.

عقبات ادارية من تشيلسي للأهلي

وبخلاف معاناته في القائمة، عاني الاهلي بشدة مع العقبات الادارية التي وضعها له مسؤولي تشيلسي بداية من مشكلة ملعب المباراة والتي حلت في النهاية بإقامة المباراة في اكرا بدلا من كوماسي.

كما عانى الاهلي من مشكلة الفندق بعدما قام مسؤولو الفريق الغاني بحجز فندق نجمتين فقط للفريق لدى وصوله الامر الذي رفضه مسؤولي الفريق الاحمر وقاموا الانتقال الى فندق اخر مع تكفلهم بدفع الفارق.

تشيلسي يجهز مفاجأته التركية للأهلي

على الجانب الاخر، يدخل تشيلسي اللقاء بأكثر من هدف، اولها عدم الانسحاب من سباق المنافسة على الترشح للدور قبل النهائي خصوصا في ظل اقتناص مازيمبي للمركز الثاني منه بنهاية الجولة الثالثة.

كما يأمل تشيلسي في رد الهزيمة المذلة التي تلقاها في القاهرة بنتيجة 1-4 خلال الجولة الماضية وهي الهزيمة التي قضت على شكل واداء الفريق المميز خلال الجولتين الاولتين.

وجهز تشيلسي مفاجأة للأهلي عندما استعاد مهاجمه إيدان بيسمارك الذى أنهى مشواره الاحترافي مع نادي جوزتيبي – أحد أندية دورى الدرجة الثانية التركي.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات