شاهد كل المباريات

إعلان

البرازيلي فييرا يفتتح مشواره مع الزمالك بلقاء مصيري امام مازيمبي

فييرا

فييرا مدرب الزمالك الجديد

كتب- كريم سعيد:

يفتتح المدرب البرازيلي جورفان فييرا المدير الفني الجديد لنادي الزمالك مشواره الفني مع النادي الابيض بلقاء مصيري امام مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية في الجولة الرابعة للمجموعة الثانية لدور الثمانية لدوري ابطال افريقيا.

وينطلق اللقاء في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب الكلية الحربية.

ويدخل الزمالك اللقاء ولا بديل له عن الفوز بعد فشل الفريق في حصد اي نقطة من مبارياته الثلاث الاولى في المجموعة الامر الذي جعله يحتل المركز الاخير بدون رصيد، فيما يدخل مازيمبي اللقاء وفي رصيده 4 نقاط يحتل بهم المركز الثاني خلف الاهلي المتصدر بـ9 نقاط والذي سيحل ضيفا على تشيلسي صاحب المركز الثالث بـ4 نقاط ايضا.

بداية صعبة لفييرا مع الزمالك

ستكون بداية المشوار الرسمي لفييرا مع الزمالك هي البداية التي لا يمكن لاي مدير فني ان يتمناها، فالفريق الابيض يواجه موقفا معقدا بكل ما تعنيه الكلمة خلال مشواره الافريقي لهذا العام.

فبعد هزائم ثلاث خلال الدور الاول للمجموعة، اصبح الفريق مطالب بتحقق 3 انتصارات متتالية في الدور الثاني اضافة الى انتظار هدية من المنافس التقليدي الاهلي بعدم الهزيمة في غانا او الكونغو الديمقراطية.

وسيبدأ الزمالك مشوار الالف ميل باستضافة مازيمبي الذي صعد للمركز الثاني بنهاية الجولة الماضية عندما تغلب على النادي الابيض بهدفين نظيفين في مباراة كان من الممكن ان تخرج بنتيجة اكبر.

وخاض الزمالك لقاء الذهاب امام مازيمبي بجهاز فني مؤقت بقيادة المدرب العام اسماعيل يوسف بعدما كان المدير الفني السابق حسن شحاتة قد ترك الفريق بعد الهزيمة امام الاهلي في الجولة الثانية.

ويعلم فييرا تماما موقف الفريق الابيض الصعب والمعقد، بل المثير انه المدرب البرازيلي اكد في اكثر من تصريح اعلامي ان صعوبة موقف الزمالك كان السبب الاولى الذي جعله يوافق على قبول المهمة لأنه تأقلم على العمل تحت الضغط بحسب وصفه منذ ان كان مديرا فنيا لمنتخب العراق.

وربما تكون النقطة الوحيدة الايجابية لفييرا هي منطقية عدم محاسبته على نتيجة اللقاء اذا جاءت سلبية كونها المباراة الاولى له مع الفريق وحاجته لبعض الوقت لمعرفة الفريق واللاعبين بشكل اكبر.

ولكن فييرا ايضا فاجأ الجميع عندما قام باستبعاد الظهير الايسر محمد عبدالشافي من قائمة الفريق واعاد لها احمد الميرغني والذي كان بعيدا عن المباريات لفترة ليست بالقصيرة وربما تكون اعادته ليكون بديلا للمصاب نور السيد والموقوف احمد حسن.

ظروف مازيمبي افضل من الزمالك

على الجانب الاخر، تبدو ظروف مازيمبي افضل بكثير من ظروف الزمالك، فالفريق الكونغولي خاض معسكرا في زامبيا واجرى عدد من المباريات الودية من اجل معالجة اخطاءه الفنية استعدادا لهذه المباراة.

ويدرك مديره الفني السنغالي لامين نداي ان فريقه بحاجة للخروج بنتيجة ايجابية من القاهرة اذا اراد خطف احد بطاقتي الترشح للدور قبل النهائي.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات