شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. البدري في مواجهة مدرب أجنبي في القمة لأول مرة

حسام البدري وحسام حسن

حسام البدري مع حسام حسن - صورة أرشيفية

كتب - هاني عز الدين:

للمرة الأولى في تاريخه وفي خامس مواجهاته في مباريات القمة يلتقي المدير الفني للأهلي حسام البدري مع مدير فني أجنبي وهو البرتغالي جورفان فييرا.

وسبق للبدري قيادة الأهلي فنياً في أربع مباريات للقمة منها ثلاث في موسم 2009-2010 ما بين الدوري والكأس ومباراة في العام الحالي 2012 في إطار دوري الأبطال الإفريقي.

وواجه البدري في مباريات القمة الأربع الماضية كلاً من حسام حسن ثلاث مرات انتهت اثنين منهما بالتعادل 0-0 و3-3 في موسم 2009-2010 والفوز 3-1 في كأس مصر في العام نفسه.

وكانت المواجهة الأخيرة للبدري في مباريات القمة أمام حسن شحاتة الذي سبق وتفوق عليه البدري مع إنبي 2-1 في الدوري الموسم الماضي ليعود لاعب الأهلي في ثمانينيات القرن الماضي ويثبت تفوقه عليه مرة أخرى.

قمة 0-0

يوم الثلاثاء الثامن من شهر ديسمبر لعام 2009 شهد خوض حسام البدري لأول لقاء قمة كمدير فني للقلعة الحمراء بشكل رسمي ووقتها كان المدرب حسام حسن يخوض ثاني لقاء له مع الزمالك بعد الخسارة 2-1 من حرس الحدود باستاد القاهرة.

ونجح حسام حسن في نيل أول نقطة له مع الزمالك من براثن البدري في لقاء التعادل السلبي 0-0.

قمة 3-3

إقيمت المواجهة يوم الجمعة 16 أبريل وتقدم الزمالك مرتين عن طريق أحمد جعفر وحسين ياسر المحمدي في الدقيقتين 2 و24 وكان عماد متعب يتكفل بمنح الأهلي التعادل في كل مرة.

ولكن قبل 11 دقيقة من النهاية سجل محمد عبدالشافي الهدف الثالث لكن رد الأهلي جاء عن طريق محمد بركات في الدقيقة 92 ليقترب الأهلي من لقب الدوري بنسبة تتجاوز 95 %.

قمة كأس مصر

كعادة الزمالك في عهد حسام حسن تقدم الأبيض عن طريق حسين ياسر المحمدي في أول دقيقة لكن الأهلي رد هذه المرة بثلاثية لكلاً من شريف عبد الفضيل ومحمد فضل ومحمد أبوتريكة.

هدف تريكة كان الوحيد له في القمة في 2010 وذلك بعد غياب عن التهديف في عام 2009 وهو أول عام منذ انضمامه للأهلي لا يسجل في شباك الزمالك فيه.

الفوز كان الأول للأهلي في الألفية الجديدة على الزمالك في عهد مدرب غير مانويل جوزيه لكن الأهلي خسر اللقب في النهاية لصالح حرس الحدود بركلات الترجيح.

قمة إفريقيا

نجح الأهلي في تحقيق ثاني انتصاراته بدور المجموعات لدوري الأبطال الإفريقي بالفوز 1-0 على الزمالك بهدف لمحمد أبو تريكة.

وجاء الفوز على حساب حسن شحاتة ليتسبب في رحيله عن تدريب الفريق الأبيض بشكل رسمي علماً بأن المباراة لم تكن السبب الوحيد في رحيل المعلم.

وواصل الأهلي مشواره الإفريقي ونجح في تحقيق ثلاثة انتصارات وتعادل وخسارة ليضمن بطاقة نصف النهائي حيث يلعب على المركزين الأول والثاني.

نتائج البدري السابقة في القمة

0-0 الدور الأول لموسم 2009-2010 في عهد حسام حسن.

3-3 الدور الثاني لموسم 2009-2010 في عهد حسام حسن.

3-1 في ثمن نهائي كأس مصر 2010 في عهد حسام حسن.

1-0 في الجولة الثانية لدور المجموعات لدوري الأبطال الإفريقي في عهد حسن شحاتة.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات