شاهد كل المباريات

إعلان

رئيس صن شاين "يفبرك" التاريخ من اجل اخافة الاهلي

الترجي وصن شاين

صورة من لقاء صن شاين والترجي

كتب- كريم سعيد:

ذكر مايك اودوكو رئيس نادي صن شاين النيجيري ومديره التنفيذي معلومة تاريخية خاطئة في حوار صحفي معه من اجل اخافة النادي الاهلي منافسه في الدور قبل النهائي لدوري ابطال افريقيا.

ووقع صن شاين في مواجهة الاهلي بعدما انتزع الاخير صدارة المجموعة الثانية لدور الثمانية للبطولة الافريقية اثر تعادله مع الزمالك في الدربي المصري الافريقي 1-1 مستغلا سقوط مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية بهدف نظيف امام تشيلسي في غانا.

وقام موقع "سوبر سبورت" الجنوب افريقي الواسع الانتشار بسؤال اودوكو حول رأيه في مواجهة الاهلي حيث قال المدير التنفيذي " بالطبع الاهلي يملك الافضلية ولكن لا يوجد شيئا ثابتا في كرة القدم."

واضاف " الضغط سيكون على الاهلي وليس علينا نحن، فالطبيعي ان يتأهل الاهلي للنهائي وارى ان هذه النقطة في صالحنا."

وحاول رئيس النادي النيجيري العودة الى الماضي من اجل تذكرة الاهلي بهزائمه الكبيرة امام الفرق النيجيرية حيث قال " ما زلت اتذكر عندما عملت مع نادي لوبي ستارز وواجهنا الاهلي في نفس البطولة، حيث فازوا علينا 3-1 في القاهرة ولكننا اكتسحناهم 4-0 في نيجيريا وتمكنا من التأهل على حسابهم قبل ان نخسر امام هارتس اوف اوك الغاني الذي فاز بالبطولة في هذا العام."

وما قاله رئيس النادي النيجيري خاطئ تماما، ففي بطولة دوري الابطال لعام 2000 وقع لوبي ستارز النيجيري مع الاهلي وهارتس اوف اوك وجان دو ارك السنغالي في المجموعة الثانية، وكان نظام البطولة وقتها ينص على تأهل متصدر المجموعة مباشرة الي الدور النهائي لمواجهة متصدر المجموعة الاخرى.

وتقابل الاهلي مع لوبي ستارز مرتين، الاولي كانت في القاهرة ضمن الجولة الثانية وفاز الاهلي 3-1، والمرة الثانية كانت في الجولة الاخيرة وفاز الفريق النيجيري بنتيجة 3-1 ايضا وليس 4-0 كما اكد رئيس صن شاين.

اضافة الي ذلك، ودع الفريقان البطولة من هذا الدور كون الصدارة ذهبت وقتها الى هارتس اوف اوك الذي واجه الترجي في النهائي وفاز بلقب البطولة على حسابه.

ويبدو ان رئيس صن شاين تداخل الامر عليه عندما اراد ان يشير الى هزيمة الاهلي الكبيرة في نيجيريا 0-4 امام اينوجو رينجرز ولكن هذا حدث في عام 2004 وفي بطولة كأس الاتحاد الافريقي بنظامها القديم وبالتحديد في دور الثمانية للبطولة والذي كان يلعب بنظام الذهاب والعودة.

وخسر الاهلي وقتها ذهابا في نيجيريا 0-4 قبل ان يتعادل 0-0 في الاياب في القاهرة ليودع البطولة بأسوأ خسارة افريقية له في التاريخ.

0

صانعو الأهداف

عفوا.. لا يوجد صانعو أهداف

الهدافون

عفوا.. لا يوجد هدافون

المباريات القادمة

عفوا.. لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات