عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو والصور.. "أبوكو" المرشح للأهلي صاروخ حطمته الكسور والرباط الصليبي

أبوكو

ابرز إصابات أبوكو

كتب – محمد يسري مرشد:

توقع المتابعين لبطولة كأس الأمم الإفريقية للناشئين 2005 بجامبيا أن الشاب القصير صاحب السرعة الكبيرة سيكون أحد نجوم القارة الإفريقية فى المستقبل بعد ما أظهره من مهارة وسرعة كبيرة مع منتخب غانا الذى خسر النهائى أمام منتخب جامبيا المضيف.

أجييمان أوبوكو - 23 - عام كان هذا هو اسم هذا الشاب وهو المرشح الأن للإنضمام لفريق الكرة بالأهلى والذى سنرصد أهم محطاته مع كرة القدم.

صاروخ غاني

توهج أبوكو مع منتخب غانا للناشين عام 2005 وكان هذا التالق دافعاً للصفاقسي التونسي للتعاقد مع اللاعب الشاب الذى كان يدافع عن ألوان اشانتي جولد فى صفقة إنتقال حر موسم 2006 – 2007 ليتألق اللاعب بشدة فى الملاعب التونسية ويفوز مع الصفاقسي ببطولة كاس الإتحاد الإفريقي 2007 و2008 .

كسر مضاعف وانسحاب الصفاقسي

تعرض أبوكو إلى أعنف إصابة فى مشواره التاريخي وذلك فى مواجهة الترجي التونسي مع مضيفه الصفاقسي فى المرحلة الـ 15 من الدورى التونسي لموسم 2007-2008 .

وتدخل حمدي القصراوي على أبوكو بشكل عنيف تعرض معه الغاني الشاب إلى كسر مضاعف إلا أن هذا لم يشفع لع هند حكم اللقاء سمير الهمامي  لإحتساب ضربة جزاء لتشتعل الأجواء ويقرر صلاح الدين الزحاف رئيس الصفاقسي الإنسحاب من المباراة وسط أعمال شغب وغيبوبة أبوكو الذى غادر إلى المستشفى.

رباط صليبي فى السد

ومع نهاية عام 2008 انضم أبوكو إلى نادي السد القطرى فى صفقة كلفت النادي الأخير نحو 2.6 مليون يورو .

واجه أبوكو سوء حظ مع السد وتعرض إصابات كثرة ابرزها كسر فى الساعد الايمن استلزم تدخل جراحي ثم قطع بالرباط الصليبي غاب بسببه اللاعب عن مونديال 2010 بجنوب افريقيا .

وأعار السد أبوكو إلى الأهلى القطرى الذى لم يشارك معه كثيراً قبل أن يعود للسد مرة أخرى ويفشل فى إقناعه بالتجديد له ليصبح لاعب حر .

حلم أوروبي

وبعد الفشل فى العودة إلى السد بدأ ابوكو فى البحث عن ناد أوروبي للإنضمام إليه بعد غيابه اصاباته المتكررة وبالفعل كاد أن ينتقل إلى نادي سويسرى إلا أن الإنتقال فشل لأسباب غامضة قبل أن يلعب لفريق ليفسكي صوفيا البلغاري لمدة 5 أشهر فقط عاد بعدها اللاعب إلى قطر للتدريب مع السد الذى لم يقدم عرضاً للاعب مرة أخرى.

وقال أبوكو أن السبب وراء إنهاء تعاقده مع ليفسكي صوفيا جاء بسبب خروج الأخير مبكراً من بطولة الدورى الأوروبي.

أمام الفراعنة

شارك أبوكو مع المنتخب الغاني ببطولة كاس العالم للشباب التى اقيمت فى مصر عام 2009 كما شارك اللاعب ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2010 التى أقيمت فى أنجولا ولعب المباراة النهائية أمام المنتخب المصرى .

مهارات وأهداف أبوكو

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن