شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير .. هل تواصل جماهير الكونغو " العدائية" الخروج عن النص مع الزمالك والأهلي؟

الكونغو

جمهور الكونغو الديمقراطية أثناء محاصرة حافلة منتخب مصر

كتب – طارق طلعت:

باتت جماهير الكونغو بصفة عامة ، الديمقراطية وبرازفيل، هاجس يراود الفرق الرياضية التي تسافر لخوض غمار مباريات هناك في البطولات المختلفة وذلك بسبب العدائية التي ظهرت بحق الفرق الزائرة.

الزمالك والأهلي لن يكون عليهما اتخاذ الاحتياط بشأن مهاجم فذ في الفريق أو حارس مرمى صاحب إمكانيات  فقط من أجل العودة بشكل سالم بل سيتوجب عليهم اتخاذ كافة الاحتياطات من جانب الجمهور الذي وصف بأنه الأكثر عدائية في القارة السمراء.

ومن خلال هذا التقرير سنرصد عدد من النماذج التي تعرضت لنوع من الاعتداء من جانب جماهير الكونغو سواء الديمقراطية أو برازفيل

الاعتداء على حافلة المنتخب المصري

سافر المنتخب المصري سبتمبر 2008 إلى الكونغو الديمقراطية لملاقاة منتخبها وفور الوصول بادرت جماهير الكونغو بمحاصرة حافلة الفريق المصري وسط مناوشات مع عدد من أفراد البعثة المصرية هناك.

الاعتداء على فييرا

لم يجد جورفان فييرا المدير الفني لفريق الزمالك حرجا في وصف جماهير الكونغو بأنها "وحشية" وهي الكلمة التي يعتبرها الأفارقة اهانة عنصرية وذلك بعد مباراة فريه مع فيتا كلوب بدوري أبطال افريقيا هذا الموسم.

وقال فييرا في مؤتمر صحفي عقده بعد العودة من هناك بأن عدد من الجماهير اعتدت عليه بين شوطي المباراة وذلك من أجل اخراجه عن تركيزه في هذه المباراة التي تعادل فيها الزمالك وصعد إلى الدور التالي.

الخروج عن النص مع الزمالك

وفي نفس الرحلة قام أحد افراد جمهور فيتا كلوب باستيلاء على احدى كرات التدريب ثم قام ببعض الممارسات السحرية بحسب الموقع الرسمي للزمالك في ذلك الوقت ثم تم إلقاءها من جديد في مران الزمالك إلا أن عدد من المرافقين لبعثة الفريق حذرت من استخدام هذه الكرة.

بالإضافة إلى ذلك قام أحد الأطفال بإلقاء مادة غريبة على أحمد سمير لاعب الزمالك في نفس المباراة ، وعلى عبد الواحد السيد عقب المباراة.

محاصرة لاعبي الأهلي

وفي سبتمبر 2012 لعب الأهلي أمام مازيمبي في دور المجموعات بدوري أبطال افريقيا قبل ان تقوم جماهير مازيمبي بمحاصرة الفريق بعد الخروج من المران ووجهت رسائل مفاداها بأنهم لن يفوزوا في هذه المباراة.

الاعتداء على فريق نيجيري

تواصل Yallakora.com مع ابيوتي شيوتي وهو صحفي نيجيري تعرض للاعتداء على جماهير ليوبار أثناء تواجده مع بعثة كانو بيلارز وقد وصف الأجواء هناك بالمميتة.

وقال ابيوتي :" ما شاهدته هناك لن انساه في حياتي ، لقد كنت الصحفي الوحيد مع الفريق ، لقد اعتدت الجماهير علي وقامت بتكسير كل وسائل الاتصال لدي حتى لا أقوم بتغطية المباراة".

وأضاف:" من الصعب على أي فريق أن يحصل على نقاط من ليوبار في أرضه وبين جمهوره ، وطالب الفرق التي ستزور هذه البلاد بأن تأخذ حذرها".

تنويه .. التقرير يتحدث عن جماهير الكونغو بصفة عامة الكونغو الديمقراطية والكونغو برازفيل

0

صانعو الأهداف

عفوا.. لا يوجد صانعو أهداف

الهدافون

عفوا.. لا يوجد هدافون

المباريات القادمة

عفوا.. لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات