شاهد كل المباريات

إعلان

الزمالك "الحديدي" يسعي للخروج الأمن من ملعب فيتا كلوب في افتتاح مشواره بدور المجموعات

الزمالك

صورة ارشيفية - الزمالك

كتب- أيمن جيلبرتو:

يسعي الزمالك صاحب الدفاع "الحديدي" بدوري الأبطال في الخروج بنتيجة أمنه أمام فيتا كلوب خارج الديار في افتتاح مشواره بدور المجموعات الافريقي.

ويستضيف ملعب تاتا رفائيل في الخامسة والنصف عصر الأحد مواجهة فيتا كلوب الكونغولي والزمالك في الجولة الأولي للمجموعة الأولي لدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

ويتصدر الهلال السوداني ترتيب المجموعة بصورة مؤقته بعد الفوز في افتتاح مباريات المجموعة على مازيمبي الكونغولي بهدف نظيف.

الزمالك الحديدي

ويسعي أبناء القلعة البيضاء في استغلال "الدفاع الحديدي" في مواجهة فيتا كلوب من أجل الخروج بنقطة على الأقل من المباراة الأولي خارج الأرض.

ويدخل الزمالك المباراة مدعوما بعدم تلقيه لأي أهداف خلال مبارياته الـ6 في المراحل التمهيدية بدوري الأبطال، بجانب عدم الخسارة في أي مباراة خارج الأرض.

وخاض الزمالك قبل ملاقاة فيتا كلوب غدا الأحد 3 مباريات خارج الأرض فاز في واحدة أمام الجمارك بطل النيجر، وتعادل سلبا أمام كابوسكورب الأنجولي ونكانا الزامبي.

الخروج الأمن

ويأمل أحمد حسام "ميدو" المدير الفني للفريق في الخروج الي بر الأمان من المباراة خاصة وأن الفريق يعاني ضغوطا شديدة الفترة الأخيرة بسبب المنافسة المحلية الشرسة.

وقام مسؤولي الزمالك بصرف جزء من مستحقات اللاعبين من أجل تحفيزهم قبل السفر الي الكونغو.

قال ميدو في تصريحات للصحفيين قبل السفر:" المباراة أمام فيتا كلوب لن تكون سهلة ، فريق فيتا يملك لاعبين مهمين قادرون على تغيير النتيجة في أي وقت ، الفريق الكونغولي سيسعى لمواصلة تقديم العروض الجيدة التي ظهر عليها في الأدوار السابقة".

وأضاف :" لكن الزمالك أيضا قادر على المنافسة بدوري أبطال افريقيا بالتشكيلة الحالية من اللاعبين".

واختتم :" أجريت اتصالات خلال الساعات الماضية بمسئولي السفارة المصرية في الكونغو من أجل الاطمئنان على الوضع الحالي هناك بعد الحادث الأليم الذي خلف 15 قتيلا بعد مباراة الفريق أمام مازيمبي".

أزمة الملعب

واندلعت أزمة قوية بسبب ملعب المباراة نظرا للأحداث المؤسفة التي شهدها ملعب تاتا رفائيل خلال مباراة فيتا كلوب ومازيمبي ومقتل 15 شخص وصابة 21.

وأعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم الكاف أن المباراة لن يتم نقلها الي ملعب أخر وستقام بحضور 5000 مشجع.

وقام مسؤولي الزمالك بمخاطبة السفارة ومسؤولي الكاف من أجل تشديد الحماية الأمنية لبعثة الفريق في الكونغو.

ومن جانبه كشف اشرف ابراهيم سفير مصر بالكونغو الديمقراطية في تصريحات هاتفية "ليالاكورة" " شغب الملاعب امر معتاد هنا في الكونغو الديمقراطية ولكن الحادثة الاخيرة اخذت مساحة اعلامية كبيرة نظرا لعدد الوفيات التي حدثت".

واضاف " دائما وابدا ما نرى مثل هذه الامور هنا، واتذكر انه في لقاء الزمالك وفيتا كلوب العام الماضي بدوري الابطال ايضا تم مهاجمتنا عقب المباراة بقوارير المياه والطوب".

وواصل " الشرطة الكونغولية لديها القدرة علي تأمين البعثات القادمة من الخارج ولكن خوفي يتبقي فقط من ملعب المباراة نظرا لصعوبة التأمين فيه نظرا لانه قديم بعكس الملعب الرئيسي للمدينة والمغلق حاليا بسبب خضوعه لعمليات تحديث."

واستبعد السفير المصري امكانية نقل المباراة حتي الى ملعب اخر في الكونغو حيث قال " من الصعب للغاية نقل المباراة لملعب اخر داخل الكونغو. الملعب الرئيسي مغلق للتحسينات لانه سيستضيف بطولة افريقيا للناشئين مارس القادم."

واضاف " والملعب الوحيد الباق سيكون ملعب مازيمبي وبالطبع لن ينقل فيتا كلوب المباراة لتقام علي ملعب خصمه المباشر. هذا مستحيل".

وانهي السفير تصريحاته قائلا "سنكون مع بعثة الزمالك بالكامل سواء اداريين او فنيين او لاعبين او جماهير طوال رحلتهم بالكونغو وسيجدوا كافة اشكال التعاون من جهة السفارة".

قائمة الزمالك للمباراة

حراسة المرمى: عبد الواحد السيد ، محمد أبو جبل ، محمود عبد الرحيم "جنش".

خط الدفاع: محمد عبد الشافي ، أحمد سمير فرج ، صلاح سليمان ، محمود فتح الله ، ياسر إبراهيم ، حمادة طلبة ، حازم إمام.

خط الوسط: نور السيد ، عمر جابر ، أحمد توفيق ، مؤمن زكريا ، محمد إبراهيم ، مصطفى فتحي ، إسلام عوض .

خط الهجوم: أحمد علي ، أحمد جعفر ، يوسف اوباما.
0

صانعو الأهداف

عفوا.. لا يوجد صانعو أهداف

الهدافون

عفوا.. لا يوجد هدافون

المباريات القادمة

عفوا.. لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات