جميع المباريات

إعلان

الهلال والاتحاد يسعيان للتأهل المبكر لنصف نهائي الكونفدرالية

الهلال السوداني

صورة ارشيفية من لاعبي الهلال السوداني

نيقوسيا (أ ف ب):

يسعى الهلال السوداني والاتحاد الليبي إلى التأهل مبكراً إلى الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي عندما يحلان ضيفين على دجوليبا المالي وآس فان من النيجر في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى ضمن الدور ربع النهائي.

ويتصدر الهلال ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات بفارق 3 نقاط أمام الاتحاد، فيما يتقاسم دجوليبا وآس فان المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

وتبدو الفرصة مؤاتية أمام الهلال والاتحاد لتجديد فوزيهما على منافسيهما بعدما تغلبا عليهما في الجولة الثالثة الأسبوع الماضي وبالتالي حسما الصراع على بطاقتي التأهل عن المجموعة.

ويسعى بطل السودان إلى تحقيق فوزه الرابع على التوالي في الدور ربع النهائي والسادس في المسابقة. وقلل مديره الفني الصربي ميلوتين سريدوييفيتش "ميشو" من تراجع مستوى أداء فريقه في مباراة الجولة الماضية أمام دجوليبا والتي كسبها 2-1، وقال: "الجيد أننا انتصرنا في المباراة السابقة ولكن الموقف سيكون مختلفاً في المباراة المقبلة بعد غد الأحد".

ونجح الهلال في تحقيق الفوز في خمس مباريات خاضها على التوالي في المسابقة وهو يطمح إلى تعزيز صدارة المجموعة وانتزاع بطاقة التأهل الأولى حيث تكفيه نقطة وحيدة لإعلان تأهله رسمياً إلى الدور نصف النهائي في المسابقة للمرة الأولى في تاريخه.

ولن تكون مهمة الهلال سهلة حيث لا بديل لأصحاب الأرض سوى الفوز لإحياء آمالهم في المنافسة، وقال مدربهم آرونا ماكالو: "عانينا من أخطاء الدفاع في المباريات السابقة وعملنا على تصحيحها. سنلوم أنفسنا إذا لم نحقق الفوز على الهلال"، مشيراً إلى أن: "الفوز على الهلال هو الطريق الوحيد لإنعاش آمالنا في المنافسة".

من جهته، يسعى الاتحاد إلى مواصلة انتصاراته بعدما نجح في تجاوز عثرته في الجولة الأولى بالخسارة أمام الهلال 1-2 حيث حقق فوزين متتالين على دجوليبا خارج قواعده 1-صفر، وعلى اس فان برباعية نظيفة.

ويعول الجهاز الفني للاتحاد بقيادة المصري أنور سلامة على تألق الزامبي فيليكس كاتونغو لتكرار فوزه على آس فان غداً السبت وضمان عبوره إلى دور الأربعة.

وكان كاتونغو (26 عاماً) اللاعب السابق بصفوف أندية بترو أتلتيكو الأنغولي وشاتورو ورين الفرنسيين والمنتقل إلى الاتحاد الليبي قادماً من نادي صنداونز الجنوب أفريقي لمدة عامين مقابل 500 ألف دولار، نجح في وضع بصمته في أول مشاركة له مع الفريق وقاده إلى الفوز على دجوليبا في الجولة الثانية بهدف وحيد سجله في الدقيقة 72، قبل أن يعود ويسهم بشكل لافت في فوز الاتحاد العريض على آس فان 4-صفر.

المجموعة الثانية

وفي المجموعة الثانية، فاز الصفاقسي التونسي علي زاناكو الزامبي الجمعة وفرض صدراته علي المجموعة برصيد 7 نقاط، فيما يحل الفتح الرباطي المغربي المتصدر برصيد 6 نقاط ضيفاً على حرس الحدود المصري صاحب المركز الأخير برصيد نقطتين الاحد.

من جهته، يطمح حرس الحدود إلى الثأر لخسارته أمام الفتح الرباطي صفر-1 في الجولة الثالثة وتحقيق فوزه الأول في الدور ربع النهائي.

ويدرك الفريق المصري أن أي نتيجة غير الفوز ستطيح بآماله في بلوغ نصف النهائي للمسابقة وبالتالي سيخرج من ربع النهائي للموسم الثالث على التوالي.

تابع أخبار ياللاكورة على تويتر

انضم إلى صفحة محبي ياللاكورة على الفيس بوك وشارك برأيك ومواضعيك

انضم إلى جروب ياللاكورة على الفيس بوك وشارك برأيك ومواضعيك

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
النصر

النصر

0 1
الفيحاء

الفيحاء

45

الحكم يحتسب 4 دقائق وقت بدل من الضائع

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن