جميع المباريات

إعلان

محدث .. 40 الف دولار غرامة للأهلي ومباراة واحدة بدون جمهور بسبب زيسكو

شماريخ جماهير الاهلي في مباراة زيسكو

جماهير الاهلي اشعلت الكثير من الشماريخ في مباراة زيسكو

كتب- كريم سعيد:

وقع الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" عقوبة مالية قدرها 40 الف دولار علي النادي الاهلي بالاضافة الي اقامة اول مباراة له علي ارضه في دور الثمانية للنسخة الحالية لدوري ابطال افريقيا بدون جمهور بسبب احداث مباراة زيسكو الاخيرة.

واعلن الكاف السبت العقوبة علي عقب اجتماع لجنة الانضباط بالاتحاد يوم الجمعة لمناقشة احداث المباراة المثيرة والتي حدثت بالتحديد في شوط المباراة الثاني للقاء زيسكو عندما قامت جماهير الاهلي بإشعال الكثير من الالعاب النارية "الشماريخ" الامر الذي ادى الي اصابة احد لاعبي الفريق الزامبي.

وقررت لجنة الانضباط توقيع غرامة مالية علي الاهلي قدرها 40 الف دولار بالإضافة الي اقامة اول مباراة علي ارضه في دور الثمانية لنسخة العام الحالي لدوري ابطال افريقيا والتي تأهل لها الفريق الاحمر بدون جمهور.

وتأهل الاهلي بصحبة 7 فرق اخرى كان اخرها القطن الكاميروني الي دور الثمانية الذي ستجرى قرعته يوم الاحد في العاصمة المصرية القاهرة.

عقوبات اخرى في دوري الابطال

وبعيدا عن لقاء الاهلي، وقعت لجنة الانضباط العديد من العقوبات علي اندية افريقية اخرى كان ابرزها الافريقي التونسي عقب احداث شغب مباراته الاخيرة امام الهلال السوداني في تونس في اياب دور الـ16 لدوري الابطال.

وقامت اللجنة بتغريم النادي التونسي بمبلغ 80 الف دولار بالإضافة الي اقامة مباراتين له علي ارضه بدون جمهور بسبب اجتياح جماهيره لأرض الملعب بالإضافة الي اشعالها الشماريخ والتعدي علي طاقم التحكيم.

اما اقصي العقوبات فجاءت من نصيب نادي الوداد المغربي الذي تلقى حفنة من العقوبات جراء الافعال التي حدثت من لاعبيه في الكونغو الديمقراطية عقب خروجهم من دوري الابطال علي يد مازيمبي حامل لقب اخر نسختين للبطولة.

وقرر اللجنة ايقاف اللاعب رقم 5 من الوداد لمدة 6 مباريات وتغريمه مبلغ 15 الف دولار بسبب بصقه علي حكم اللقاء، كما اوقفت اللجنة مدرب الفريق 4 مباريات وغرمته مبلغ 10 الاف دولار بسبب الفاظه النابية تجاه الحكم.

كما تم تغريم حارس الفريق مبلغ 10 الاف دولار بسبب تصرفاته التهديدية، في حين وقعت اللجنة غرامة مالية علي مازيمبي قدرها 15 الف دولار بسبب اقتحام جماهيره لأرض الملعب في نهاية اللقاء.

كما تم تغريم نادي الرجاء المغربي مبلغ 15 الف دولار بسبب استخدام جماهيره للألعاب النارية بالاضافة الي "الليزر".

عقوبات في الكونفيدرالية

ولم تنس اللجنة توقيع عقوبات ايضا علي اندية في بطولة الكونفيدرالية وبالتحديد فريق شبيبة القبائل الجزائري والذي غرمته اللجنة مبلغ 50 الف دولار بسبب القاء جماهيره للألعاب النارية داخل الملعب للمرة الرابعة علي التوالي.

وبسبب تكرار افعال الجماهير الجزائرية، حذرت اللجنة الشبيبة بأن اذا تكرر هذا الامر مرة اخرى، فسيتم استبعاد الفريق من بطولات الاندية الافريقية لمدة عام.

انضم الي صفحة ياللاكورة الرسمية للكرة السعودية علي الفيس بوك

تابع أخبار ياللاكورة على تويتر

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن