شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. بعد وداع الكونفيدرالية.. المركز الرابع قد يُنهي أحلام الزمالك الإفريقية

الزمالك

الزمالك يودع الكونفيدرالية

ودع الزمالك منافسات كأس الكونفيدرالية الإفريقية بشكل مبكر في أول مفاجأت الموسم الإفريقي الجديد على يد ديتشا الأثيوبي في ملعب استاد السلام ووسط حضور جماهيره. 

وخسر الزمالك مباراة الذهاب خارج ملعبه بنتيجة 2-1، وقام بالفوز في ملعب استاد السلام في إياب دور الـ32 (أ) بنفس النتيجة، لكن ودع البطولة بسبب ركلات الجزاء الترجيحية.

مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك وإيهاب جلال مديره الفني، سبق وصرحا بأن الفريق سوف ينافس بقوة من أجل التتويج بكأس الكونفيدرالية الإفريقية الموسم الحالي.

وأصبح أمام الزمالك هذا الموسم لقب وحيد للمنافسة من أجل التتويج به حتى لا يخرج دون أي بطولة الموسم الحالي، وهي بطولة كأس مصر.

ويواجه الزمالك منافسه شرسة على المقاعد الإفريقية للموسم المقبل مع أندية الإسماعيلي والمصري، من أجل بطاقتين واحدة لدوري الأبطال وأخرى للكونفيدرالية.

الموقف التنافسي الحالي بالمربع الذهبي بمسابقة الدوري يؤكد وجود احتمال لاحتلال الزمالك المركز الرابع في الترتيب، بجانب أيضا فرص عظيمة لإحتلاله المركز الثاني أو الثالث.

وتنص لوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" على تأهل اصحاب المراكز الأولى والثانية لدوري الأبطال، وصاحب المركز الثالث وبطل كأس مصر للكونفيدرالية الإفريقية.

وحسم الأهلي تأهله لدوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل بعدما توج رسميا بالدوري الموسم الحالي 2017/2018، ويتبقى مقعد أخر لمصر في دوري الأبطال.

وسوف تتزايد الضغوط على نادي الزمالك خلال المرحلة المتبقية من عمر الدوري والكأس من أجل ضمان المشاركة الإفريقية الموسم المقبل سواء عن طريق دوري الأبطال أو الكونفيدرالية.

ويحتل الزمالك حاليا المركز الثالث في ترتيب جدول الدوري برصيد 54 نقطة، وبفارق نقطتين عن الإسماعيلي وصيف المسابقة برصيد 56 نقطة من 28 مباراة للفريقين.

ويتواجد المصري ضمن المتنافسين في المركز الرابع برصيد 49 نقطة ولكن من 26 مباراة، ومتبقي له مباراتين مؤجلتين، الفوز بهما يجعلاه يصل لـ55 نقطة.

ويتوجب على الزمالك انهاء موسمه في المركز الثاني أو الثالث من أجل ضمان المشاركة الافريقية سواء دوري أبطال أو كونفيدرالية دون النظر لموقفه في الكأس.

وفي حالة فقدان الزمالك للمركزين الثاني والثالث في مسابقة الدوري الموسم الحالي، يتوجب عليه الفوز بكأس مصر من أجل التأهل مباشرة للكونفيدرالية الإفريقية.

حصول الزمالك على المركز الرابع في الدوري قد يُنهي أحلامه الإفريقية الموسم المقبل إذا لم يتوج بطلا لكأس مصر هذا الموسم، أو يكون طرفي النهائي الأهلي والإسماعيلي. 

خسارة الزمالك لكأس مصر اذا تأهل للنهائي على يد أندية غير الأهلي، يعني أيضا عدم مشاركته الإفريقية الموسم المقبل.

ويلاقي الزمالك في ربع نهائي كأس مصر الانتاج الحربي، وفي طريقه للنهائي قد يواجه الإسماعيلي أو المقاولون العرب.

19

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات