شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. ماذا يحتاج المصري البورسعيدي للتأهل التاريخي في الكونفدرالية الإفريقية؟

المصرى

صورة لفريق المصري البورسعيدي من حسابه بفيسبوك

عاد فريق المصري البورسعيدي اليوم الجمعة قادماً من المغرب بعد تعادله مع فريق نهضة بركان سلبياً خلال المباراة التي جمعتهما يوم الأربعاء الماضي ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بالكونفدرالية ليرفع رصيده إلى النقطة 5 في المركز الثاني بفارق نقطتين عن نظيره المغربي المتصدر.

وهي النتيجة التي قال عنها حسام حسن، المدير الفني للمصري أنها تُعيد فريقه للمنافسة للحصول على أحد البطاقتين المؤهلتين لدور الثمانية بالبطولة في ظل حلول الهلال السوداني ثالثاً برصيد نقطتين ويونياو دو سونجو الموزنبيقي رابعاً برصيد نقطة.

ومن المقرر أن يتأهل عن المجموعة فريقان؛ حيث يتبقى 3 مباريات لكل فريق أي 9 نقاط وهذا يُعني أن أقصى عدد من النقاط قد يصل له صاحب المركز الثالث الهلال 11 نقطة وصاحب المركز الرابع دو سونجو 10 نقاط أي يحتاج المصري لفوزين من الثلاث مباريات ليؤمن بطاقة للتأهل للدور التالي.

ويستعد المصري لمواجهة فريق نهضة بركان يوم الأحد الموافق 29 يوليو الجاري بملعبه في بورسعيد وهي المباراة التي إذا حقق فيها الفريق الفوز سيتصدر مجموعته برصيد 8 نقاط بفارق نقطة عن الفريق المغربي ويتقرب من حسم بطاقة المجموعة.

ويخوض المصري مباراته التالية يوم 19 أغسطس خارج أرضه أمام يونياو دو سونجو في موزنبيق الذي فاز عليه في بورسعيد بهدفين نظيفين وحينها سيرفع رصيده إلى النقطة 11 ثم يستضيف يوم 28 أغسطس على ملعبه ببورسعيد فريق الهلال السوداني الذي تعادل أمامه إيجابياً على ملعب الجوهرة الزرقاء بالخرطوم بهدف لكل منهما والذي ستكون فرصته الوحيدة في التأهل حال فوز المصري على نهضة بركان أن يفوز بجميع مبارياته.

وبتأهل المصري إلى دور الثمانية ببطولة الكونفدرالية سيكتب انجازا جديدا له في تاريخ مشاركته بالمسمى الجديد للبطولة؛ حيث لم يصل لهذا الدور من قبل وخرج في نسخة الموسم الماضي من دور الـ 32 مكرر ما يوازي دور الـ 16.

وبالمسمى القديم للبطولة تأهل المصري إلى دور قبل النهائي نسخة 1999 حينما كان اسمها كأس الاتحاد الأفريقي وخرج على يد فريق شبيبة القبائل الجزائري، كما خرج من ذات الدور بنسخة 2002 حينما كانت بمسمى أبطال الكؤوس؛ حيث هُزم أمام فريق الأفريقي التونسي.

0

إعلان

التعليقات