شاهد كل المباريات

إعلان

العريان: بيان تجميد مرتضى تصادف مع الكاف.. والجميع يجب أن يكون مثل الأهلي

مرتضي

مرتضى منصور

أكد شريف العريان السكرتير العام للجنة الأولمبية المصرية، أن البيان الذي صدر بشأن تجميد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، تصادف مع قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف".

وكانت اللجنة الأولمبية المصرية، قد اصدرت قرارا بتجميد مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، لحين الانتهاء من التحقيق معه.

وقبل بيان اللجنة الأولمبية المصرية بساعات، كانت لجنة الانضباط بالكاف، قد أصدرت قرارا بإيقاف مرتضى منصور لمدة عام ومنعه من ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم، وتغريمه 40 ألف دولار.

مرتضى منصور، في الأيام السابقة، فتح النار على اللجنة الأولمبية المصرية على هامش قراراها ببطلان الجمعية العمومية للنادي، بجانب الهجوم على الاتحاد الإفريقية ورئيسه أحمد أحمد والسكرتير العام عمرو فهمي بسبب هتافات جماهير الأهلي بمباراة حوريا كونيكري الغيني.

وأشار العريان في تصريحات لراديو "أون سبورت" "مرتضى منصور في الفترة الأخيرة قام بالتهجم على مسؤولي الكاف، لكن البيان الذي اصدرناه وقت قرار الكاف لم يكن مرتب له، كل منا له شأنه ولوائحه".

وتابع "هو قام بالهجوم على رئيس الكاف وسكرتيره، وبالتالي كان لهم قرارهم الخاص، لكن بالنسبة لنا، كنا نجهز للبيان يومي الأربعاء والخميس، وفضلنا أن نعلنه يوم السبت بدلا من الجمعة، بسبب انشغال الرأي العام بالجمعية العمومية للنادي الأهلي".

واستمر "نعلم أن الكاف امهله 3 أيام من أجل التظلم، لكن الأمر مختلف بالنسبة لنا، نحن في مرحلة جلسات الاستماع، عليه الامتثال للقرار والخضوع للتحقيق دون أي اشارة لكونه رجل في مجلس الشعب ويمتلك حصانه، هذا شأن رياضي".

وأكمل "اللجنة الأولمبية الدولية على علم بكل ما يحدث، والقرارات التي اصدرناها شرعية، هناك قانون ملزم للجميع، ولسنا في مواجهة معه".

واختتم "ما حدث في النادي الأهلي مؤخرا مثال جيد على الجميع أن يسير عليه، الأهلي التزم بالقوانين واللوائح الخاصة بالجمعية العمومية، انتخابات الأهلي كانت تحت اللائحة الاسترشادية، ثم عندما قرر المجلس اقرار لائحته، جاء للجنة الأولمبية للحصول على الاستشارات والرأي، وأيضا تشاور مع جميع القامات الرياضية للتأكد من لوائحه تتوافق مع القوانين الدولية".

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات