شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. هدف بونجاح يكسر رقم النجم السلبي على ملعبه أمام الأهلي

الاهلي والنجم

الأهلي والنجم في 2007

كتب - هاني عز الدين:

بعد ثلاث مباريات خاضها الأهلي على ملعب النجم الساحلي التونسي في بطولات إفريقيا والعرب نجح بطل إفريقيا 2007 لأول مرة في تاريخه بهز شباك الأهلي في تونس.

وبعد سبع مواجهات بين الأهلي والنجم بواقع 4 مباريات بدوري أبطال إفريقيا ونصفهما في دوري أبطال العرب ولقاء بالسوبر الإفريقي لأول مرة يسجل النجم في ملعبه أمام الأهلي.

تاريخ سلبي للنجم بملعبه ضد الأهلي

المواجهة الأولى: 24 ديسمبر 2003 في مباراة قادها البرتغالي مانويل جوزيه عند قدومه للفريق مجدداً في انطلاق فترة الولاية الثانية وانتهت المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف وتكررت النتيجة في لقاء العودة.

المواجهة الثانية: كانت المواجهة الثانية في نهائي دوري الأبطال الإفريقي 2005 في لقاء الذهاب يوم 29 أكتوبر 2005، في مباراة أدارها الحكم المغربي عبد الرحيم العرجون الذي اشتهر على مستوى مشجعي الأهلي لاحقاً بقيادة لقاء الإياب في القاهرة في نهائي 2007 بعد عامين.

وانتهت المباراة أيضاً بالتعادل السلبي قبل أن يحسم الأهلي اللقب في القاهرة بثلاثية محمد أبو تريكة وأسامة حسني ومحمد بركات.

المواجهة الثالثة: في 27 أكتوبر 2007 نجح الأهلي في العودة من تونس بتعادل سلبي ليقترب من التتويج بدوري الأبطال للمرة الثالثة على التوالي لكن فوز النجم التاريخي 3-1 في أخر لقاء بين الفريقين منحت التوانسة الكأس.

ونجح بغداد بو نجاح اليوم 25 مايو في تسجيل هدف النجم الأول في شباك الأهلي في تونس على مدار تاريخ مواجهات الفريقين.

بالإضافة إلى أن الهدف هو الأول للنجم الساحلي في شباك الأهلي خارج القاهرة حيث لعبا في كأس السوبر الإفريقي 2007 وانتهت المباراة بأثيوبيا بدون أهداف حيث اقيمت هناك بسبب احتفالات الكاف بذكرى التأسيس رقم 50.

0

إعلان

التعليقات