جميع المباريات

إعلان

حقائق.. الأهلي ووفاق .. نهائي جزائري لأول مرة .. وسطيف يسعى لتجريد الأحمر مجدداً

جدو الاهلي كاس السوبر

الأهلي يرفع لقب السوبر في 2014

كتب - هاني عز الدين:

ستكون مباراة نهائي كأس السوبر الإفريقي بين الأهلي بطل كأس الكونفيدرالية الإفريقية ووفاق سطيف الجزائري في فبراير المقبل هي المباراة الأولى للأحمر أمام أندية الجزائر في النهائيات القارية.

وخاض الأهلي نهائي كأس السوبر سبع مرات من قبل من أصل 22 نهائي خاضها في البطولات الإفريقية بواقع: 7 في السوبر الإفريقي، و4 لبطولة أبطال الكئوس، ونهائي لكأس الكونفيدرالية و10 لدوري الأبطال الإفريقي.

وستكون مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي ووفاق تكراراً للمواجهة الوحيدة بين الفريقين في نصف نهائي بطولة أبطال الدوري "أبطال إفريقيا حالياً" في 1988 عندما تبادلا الفوز 2-0 كلاً في ملعبه قبل أن يتأهل وفاق سطيف للنهائي ويحقق اللقب ويجرد الأحمر من لقبه.

وحال نجح وفاق سطيف في إحراز لقب كأس السوبر على حساب الأهلي سيكون قد جرده من لقب السوبر الذي يحمل لقبه في أخر نسختين في 2013 و2014، كما فعل في 88 عندما جرده من كأس أبطال الدوري الذي كان بطلاً لها في 1987.

الأهلي لعب السوبر سبع مرات منها 6 كبطل لأبطال الدوري فاز بها جميعاً ومرة وحيدة كبطل لأبطال الكئوس خسرها أمام الزمالك، وإذا ما استمر مسلسل خسارة الأهلي عندما لا يكون بطلاً لأبطال الدوري فإن وفاق سطيف سيفوز بالكأس.

ستكون مباراة الأهلي مع وفاق سطيف هي الثانية في تاريخ الأندية الجزائرية في كئوس السوبر عبر التاريخ بعد خسارة شبيبة القبائل أمام أورلاندو بايراتس في 1996.

ثلاث مرات فقط خسر بطل أبطال الدوري كأس السوبر أعوام: 93 و98 و2012 عندما خسرت أندية الوداد البيضاوي المغربي أمام أفريكا سبورت، والرجاء المغربي أمام النجم الساحلي، والترجي التونسي أمام المغرب الفاسي المغربي.

ثلاث مرات فقط خسر الأهلي في النهائيات الإفريقية أمام الزمالك في نهائي كأس السوبر 94، وأمام كوتوكو والنجم الساحلي في نهائي أبطال إفريقيا: 83 و2007.

الأهلي ومازيمبي الكونغولي وإنيمبا النيجيري فقط فازوا بالسوبر مرتين على التوالي: الأهلي في 2006 و2007، وفي 2013 و2014، وإنيمبا في 2004 و2005 ومازيمبي في 2010 و2011، حال فاز الأهلي على وفاق سطيف سيصبح الأول في تاريخ القارة الذي يحقق اللقب 3 مرات على التوالي.

الأهلي هو الأكثر تتويجاً بالألقاب العالمية برصيد 20 لقباً حال فاز بالسوبر سيكون اللقب رقم 21 في تاريخه.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن