شاهد كل المباريات

إعلان

الزمالك يؤكد تفوقه على رايون بفوز جديد يؤهله لـ16 الكونفدرالية

زمالك

فرحة لاعبي الزمالك

أكد نادي الزمالك تفوقه على فريق رايون سبورت بفوز جديد بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت بين الفريقين عصر السبت في إطار مباريات الإياب من دور الـ32 لكأس الكونفدرالية الأفريقية.

وجاءت أهداف الزمالك في المباراة عن طريق الثلاثي أحمد عيد عبد الملك وعلي جبر وإبراهيم صلاح، فيما تعرض الثنائي أحمد الشناوي وحازم إمام للإصابة بعد تدخلات عنيفة من لاعبي الفريق الرواندي.

وبهذا الفوز يكون الزمالك قد تأهل لدور الـ16 من كأس الكونفدرالية ليلتقي مع المتأهل من الفتح الرباطي المغربي وتوجوبور السنغالي، والذي انتهى لقاء الذهاب بينهما بفوز بطل المغرب بثلاثية نظيفة.


الشوط الأول

بدأ الزمالك المباراة مسيطراً على مجرياتها، لكن دون تشكيل أية خطورة على مرمى رايون سبورت، حتى الدقيقة العاشرة من عمر الشوط والتي شهدت أول تصويبة من أيمن حفني بعد إنفراد تام بالمرمى، إلا أنه فشل في إيداعها الشباك.

وبعد مرور أربع دقائق، سدد باسم مرسي تسديدة قوية مرت بجوار بجوار قائم مرمى رايون، قبل أن يسدد أيمن حفني تسديدة ثالثة في الدقيقة 25 بعدما استلم تمريرة من أحمد عيد، إلا أن حارس المرمى الرواندي استطاع أن يمسك بالكرة.

وأدرك أحمد عيد عبد الملك أولى أهداف الزمالك في الدقيقة 33 من الشوط الأول، بعد تصويبة قوية سكنت الزاوية اليسرى لمرمى رايون، ليعلن عن تقدم فريقه واقترابه من حسم تأهله إلى دور الـ16 من البطولة الأفريقية.

وكاد أيمن حفني أن يسجل هدف الزمالك الثاني في الدقيقة 40 من الشوط الأول بعد تسديدة جديدة من حفني إلا أن الحارس الرواندي نجح في التصدي، قبل أن يسيطر فريقه على الدقائق الخمس الأخيرة لكن دون فاعلية على المرمى في ظل تألق دفاعي للثنائي أحمد دويدار وعلي جبر.

الشوط الثاني

لم تختلف بداية الشوط الثاني عن نظيره الأول، حيث استطاع الزمالك أن يفض سيطرته على مجريات اللعب، حتى أضاف علي جبر ثاني أهداف الفريق بعد كرة رأسية حول بها كرة عرضية ارسلها له حازم إمام في الدقيقة 53.

وجاءت الدقيقة 56 بالهدف الثالث للزمالك عن طريق لاعب وسط الفريق إبراهيم صلاح بعد تسديدة قوية، ليجري بعدها البرتغالي جيسوالدو فيريرا المدير الفني للفريق أولى التبديلات بدخول أحمد توفيق بدلاً من عمر جابر.

ومنع القائم الكرة من العبور إلى شباك رايون سبورت للمرة الرابعة خلال المباراة بعدما تصدى لتصويبة من معروف يوسف في الدقيقة 62، قبل أن يلغي حكم اللقاء هدف لرايون سبورت في الدقيقة 67 بداعي التسلل.

وأجرى فيريرا تبديلين جديدين في الدقيقة 75 حيث دفع بخالد قمر مهاجم الفريق بدلاً من باسم مرسي، كما دخل محمود جنش حارس الفريق للملعب بدلاً من أحمد الشناوي الذي تعرض لإصابة بعد تدخل عنيف من لاعب رايون سبورت.

وشهدت الدقيقة الأخيرة إصابة اللاعب حازم إمام بعد تدخل عنيف جديد من لاعبي رايون سبورت، ليخرج اللاعب من الملعب ويكمل فريقه المباراة منقوص العدد بعدما أنهي تبديلاته الثلاثة.
273

إعلان

التعليقات