شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. كيف رد صنداونز للزمالك "هديته" الافريقية؟

صنداونز

صنداونز بطلا للسوبر الافريقي

واصل صنداونز الجنوب افريقي مسيرته الافريقية هذا الموسم الناجحة بعدما توج بطلا لكأس السوبر الإفريقي 2017، ليرد للزمالك "هديته" الافريقية التي منحها له هذا الموسم.

وحقق صنداونز بطولة كأس السوبر الإفريقي هذا الموسم بعدما فاز على مازيمبي الكونغولي بطل الكونفيدرالية الافريقية بهدف نظيف من ركلة جزاء.

جاء تتويج صنداونز بالسوبر الإفريقي ليدون اسمه للمرة الأولى في لوحة شرف ابطال السوبر، وهو ثاني تتويج لنادي جنوب افريقي بعد اورلاندو بايرتس عام 1996.

ويأتي نادي الزمالك أحد اسباب موسم صنداونز الافريقي الاستثنائي، فالقلعة البيضاء خسرت مرتين من الجنوب افريقي في دور المجموعات ليتأهل متصدرا للمجموعة.

وعاد الزمالك ليفشل في الثأر ويخسر في جنوب افريقيا بثلاثية من صنداونز جعلت مهمة الفريق سهلة في عبور مباراة الاياب بالإسكندرية والخسارة بهدف وحيد والتتويج باللقب.

حصد صنداونز لدوري الابطال للمرة الأولى في تاريخه جاء بمثابة "هدية" من الزمالك، ليشترك في المونديال للمرة الأولى، والمشاركة في السوبر والتتويج به للمرة الأولى ايضا.

ورد صنداونز الهدية للزمالك بعدما حرم مازيمبي الكونغولي من التتويج بالسوبر الافريقي للمرة الرابعة في تاريخه وبالتالي الانفراد بوصافة الترتيب وتأخر الزمالك مركزا.

ويتساوى مازيمبي والزمالك في سجل الفائزين بلقب كأس السوبر الافريقي بواقع 3 بطولات لكل فريق، في حين الصدارة للنادي الأهلي برصيد 6 بطولات.

وتسبب أيضا فوز صنداونز على مازيمبي في عدم معادلة الأخير لعدد بطولات الزمالك الافريقية بشكل اجمالي، فتتويج الفريق الكونغولي بالسوبر كان يعني معادلة القلعة البيضاء.

وتجمد رصيد مازيمبي عند 10 بطولات افريقيا بواقع 5 دوري ابطال افريقيا و3 كأس سوبر افريقي، 1 بطولة لكأس الكونفيدرالية، و1 بطولة لكأس الكؤوس الافريقية.

وحصل الزمالك في مشواره الافريقي على 11 بطولة بواقع 5 دوري ابطال افريقيا، و3 كأس سوبر افريقي، 1 بطولة لكأس الكؤوس الإفريقية، و2 كأس افروأسيوي.

13

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات