شاهد كل المباريات

إعلان

بالفيديو .. الوداد المغربي بطلا للسوبر الإفريقي لينقذ "أرقام" الزمالك من مازيمبي

الوداد

الوداد

توج الوداد المغربي بطلا لمسابقة كأس السوبر الإفريقي لعام 2018 على حساب مازيمبي الكونغولي في مباراة اقيمت بملعب محمد الخامس بالمغرب.

وفاز الوداد المغربي بطل دوري أبطال إفريقيا للنسخة الأخيرة بهدف نظيف على مازيمبي بطل الكونفيدرالية الإفريقية، ليضيف البطولة الأولى له فيما يخص مشاركاته بالسوبر الإفريقي.

وسجل هدف الوداد الوحيد امين التغزاوي من ركلة حرة مباشرة نفذها بشكل رائع في الدقيقة 83 من أحداث المباراة، وكان قد أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 55.

وشهدت المباراة أول ركلة جزاء ملغاة باستخدام تقنية حكم الفيديو المساعد في تاريخ البطولات الأفريقية للأندية.

واحتسب الحكم الزامبي جياني سيكازوي ضربة جزاء للوداد، بعد التحام بين لاعبه النيجيري سيشوم شيكاتارا ومدافع مازيمبي، قبل أن يتراجع عن قراره بعد الرجوع لتقنية حكم الفيديو المساعد.

بتلك النتيجة، نجح الوداد في تعويض إخفاقه في الفوز بالبطولة التي سبق له أن شارك فيها عامي 1993 و2003 بخسارته أمام أفريكا سبور الإيفواري والزمالك المصري على الترتيب.

وبات الوداد ثالث فريق مغربي يفوز بالبطولة بعد غريمه التقليدي الرجاء البيضاوي وفريق المغرب الفاسي اللذين حصلا على كأس السوبر عامي 2000 و2012 على الترتيب.

وحافظ الوداد للزمالك على استمراره في وصافة ترتيب الأندية المتوجة بكأس السوبر مناصفة مع مازيمبي برصيد 3 بطولات لكل فريق.

وكان مازيمي على بعد خطوات من الانفراد بالمركز الثاني فيما يخص عدد البطولات المتوج بها بكأس السوبر والوصول للرقم 4 لولا الخسارة من الوداد.

وفشل مازيمبي أيضا من فكرة الاقتراب من النادي الأهلي، ليستمر فارق الـ3 كؤوس بين المارد الأحمر والقلعة البيضاء ومازيمبي، حيث يتصدر الأهلي الترتيب بـ6 كؤوس سوبر افريقي.

ويمتلك مازيمبي 11 لقب افريقي بالتساوي مع الزمالك، وبالتالي جاء فوز الوداد بالسوبر ليحرم مازيمبي من اللقب الـ12 والابتعاد بلقب عن الزمالك. 

شاهد هدف المباراة من هنا

1

صانعو الأهداف

عفوا لا يوجد صانعو اهداف

المباريات القادمة

عفوا لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

التعليقات

ادخل الآن assa