جميع المباريات

إعلان

تقرير.. ماذا أضاع الأهلي بخسارة السوبر الأفريقي؟

الاهلي

الاهلي في الجزائر

أضاع فريق الأهلي عدد من الارقام القياسية الخاصة بمشاركات الفريق الافريقية بعد خسارته لمباراة السوبر الافريقي أمام وفاق سطيف الجزائري في ملعب مصطفي تشكر.

وخسر الأهلي بواسطة ركلات الجزاء الترجيحية أمام وفاق سطيف بطل دوري أبطال إفريقيا بعدما انتهت المباراة بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق.

وكان الأهلي متأخرا بهدف لعبدالملك زيايه قبل أن يسجل عماد متعب هدفا في الوقت القاتل تعادل به للمارد الأحمر لكن أدارت ركلات الترجيح ضهرها للأهلي.

ونرصد لكم في "يالاكورة" ماذا أضاع النادي الأهلي من ارقام تدخل رصيده العريض بعد خسارته للسوبر الافريقي.

- لم ينجح الأهلي في تدعيم صدارته لأندية العالم كأكثر تتويجا بالبطولات، حيث تجمد رصيده عن اللقب رقم 20 بفارق بطولتين عن اندية ميلان الايطالي، ريال مدريد الاسباني، بوكاجونيورز الأرجنتيني.

- فشل فريق الأهلي في ان يكون أول فريق إفريقي يحقق لقب السوبر الافريقي ثلاث مرات متتالية، مكتفيا بتحقيقة مرتين متتاليتين مرات (2006-2007)، و(2013-2014).

- فشل خوان كارلوس جاريدو المدير الفني للنادي الأهلي أن ينضم لقائمة المدربين الحاصلين على "الثنائية الافريقية" مع الأهلي مكتفيا ببطولة واحدة (الكونفيدرالية الافريقية)، حيث حصل الثلاثي (مانويل جوزيه - حسام البدري - محمد يوسف) على الثنائية (دوري ابطال - وسوبر افريقي)، لينضم للإنجليزي الان هاريس الذي فعل نفس الأمر.  

- خسارة وفاق سطيف منعت الأهلي للمرة الثانية في تاريخه بأن يكون بطلا للسوبر الافريقي وهو فائزا ببطولة غير دوري أبطال إفريقيا، حيث توج الأهلي 6 مرات بالسوبر الافريقي وهو بطلا لدوري أبطال إفريقيا، وخسر مرة عام 94 وهو بطلا لأبطال الكؤوس، والأن وهو بطلا للكونفيدرالية.

- وائل جمعة مدير الكرة في النادي الأهلي حقق السوبر الافريقي 6 مرات وهو لاعبا في النادي الأهلي، وبالخسارة أمام سطيف لم ينضم لسيد عبدالحفيظ مدير الكرة السابق للفريق الذي حقق هذا اللقب لاعبا ومديرا للكرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن