شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. "بيكيه" ضمن 7 لاعبين يواجهون مصر في غزو إسرائيل لأفريقيا

مصر اكرم توفيق

مصر اكرم توفيق

يبدو أن الغزو الإسرائيلي للقارة الأفريقية في كرة القدم بدأ في التصاعد خلال السنوات الأخيرة، وهو ما ظهر جلياً مع إعلان المنتخبات المشاركة في كأس أمم أفريقيا للشباب عن قوائمها.

وستنطلق مباريات البطولة الأفريقية تحت 20 عام في زامبيا بداية من يوم الأحد القادم، حيث أوقعت قرعة المسابقة الفراعنة في مواجهة منتخبات مالي وغينيا بالإضافة إلى أصحاب الأرض.

وبعد الإعلان عن القوائم الكاملة للمنتخبات، ظهر سبعة لاعبين في منتخبي زامبيا وغينيا ينشطون ضمن أندية تلعب في الدوري الإسرائيلي، وتحديداً في فريقي مكابي حيفا وهابويل راعانا.

القائمة الغينية في البطولة الأفريقية تتكون من 20 لاعباً من بينهم ستة لاعبين في صفوف فريق واحد، وهو مكابي حيفا الإسرائيلي، بينهم مدافعاً يطلق عليه في بلاده لقب "بيكيه".

محمد علي كمارا لاعب فريق حرية الغيني سابقاً والمنتقل إلى مكابي حيفا في فترة الانتقالات الشتوية الماضية سيقود خط الدفاع الغيني في مباريات المجموعة الأولى بكان الشباب المقبل.

ونظراً لقوته الجسمانية، فإن الجماهير ووسائل الإعلام في غينيا تطلق على كمارا لقب بيكيه، أسوة بمدافع جيرارد بيكيه مدافع برشلونة ومنتخب أسبانيا.

بيكيه الغيني لن يكون الوحيد في خط الدفاع الغيني الذي يلعب في مكابي حيفا، فيتواجد إلى جانبه زميله لامين سيلا الذي سبقه إلى الدوري الإسرائيلي بشهور قليلة.

خط وسط منتخب شباب غينيا يضم ثنائي يلعب في صفوف حيفا أيضاً، وهما محمد ديدي فوفانا وإبراهيم سيلا اللذان انتقلا إلى صفوف الفريق الإسرائيلي في الصيف الماضي.

وقد يكون نابي بانجورا هو الأبرز في خط هجوم غينيا في ظل تواجده بصفوف نادي أروكا البرتغالي، إلا أن القائمة أظهرت إلى جواره اللاعب مومو يانساني مهاجم رديف مكابي حيفا.

الحارس فودي دافيد كابا أيضاً يعد من بين السداسي الغيني المتواجد في صفوف مكابي حيفا خلال الفترة الحالية، حيث ينشط إلى جانب زملاءه في الفريق الرديف للنادي الإسرائيلي.

وفي صفوف منتخب زامبيا، فيتواجد المهاجم أونليد لوشانجا ضمن قائمة فريق هابويل راعانا الذي ينشط في الدوري الإسرائيلي الممتاز، إلا أنه يلعب ضمن صفوف الفريق الرديف وليس بالفريق الأول.

ومن المقرر أن يفتتح منتخب مصر مبارياته في البطولة الأفريقية للشباب بمواجهة مالي يوم الأحد القادم، قبل مواجهة غينيا مطلع مارس القادم، ثم زامبيا في الرابع من الشهر نفسه.

وتعد مسابقة كأس أمم أفريقيا للشباب هي البطولة المؤهلة إلى كأس العالم للشباب الذي سيقام في كوريا الجنوبية في الفترة من 20 مايو وحتى 11 يونيو من العام الجاري.

2

إعلان

التعليقات

ادخل الآن assa