شاهد كل المباريات

إعلان

تغييرات ياسين تمنح الفوز لشباب مصر أمام غانا وصدارة المجموعة الأولى بأمم أفريقيا.. فيديو

مصر وغانا شباب

من مباراة مصر وغانا

كتب - محمد الفرماوي:

فاز المنتخب المصري للشباب بهدفين لهدف أمام نظيره الغاني في المباراة التي جمعتهما مساء السبت في إطار الجولة الأولى لمباريات المجموعة الأولى بكأس الأمم الأفريقية والتي تنظمها الجزائر.

أحرز هدفي مصر، محمود حماد في الدقيقة 68، وصالح جمعة من ركلة جزاء في الدقيقة 86، فيما سجل هدف غانا الوحيد اللاعب أسيفواه في الدقيقة 76.

وكانت تغييرات ربيع ياسين مدرب المنتخب المصري مفتاح التفوق في المباراة، حيث أحرز البديل حماد الهدف الأول، فيما احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح البديل الثاني محمود عبد المنعم "كهربا".

بهذه النتيجة يحصد المنتخب المصري ثلاث نقاط غالية تدفعه لصدارة المجموعة الأولى، وذلك بعد تعادل الجزائر وبنين سلبيا في افتتاح البطولة في وقت سابق السبت.

ملخص الشوط الأول:

بدأ المنتخب المصري مهاجما في محاولة لإحراز هدف مبكر، وكانت أول الفرص في الدقيقة السابعة عندما صوب الظهير الأيسر أسامة إبراهيم كرة عرضية قوية أخرجها حارس المنتخب الغاني ايريك انطوي خارج الملعب.

وفي الدقيقة التاسعة بدأ مهاجم المنتخب المصري أحمد رفعت هجماته بتصويبة على يسار الحارس الغاني، قبل أن يراوغ مجددا دفاع الفريق المنافس مسددا كرة قوية من داخل منطقة الجزاء.

وللمرة الأولى يظهر الحارس المصري مسعد عوض من كرة عرضية قام نارث فرانسيس مهاجم غانا بوضعها برأسه بطريقة سيئة خارج الملعب.

وعاود المنتخب المصري الذي ظهر بشكل أفضل في الدقائق الأولى من اللقاء، هجماته، حيث صوب أحمد حسن كوكا كرة قوية بجوار القائم في الدقيقة 16، قبل أن يقوم أحمد رفعت مهاجم الفريق بمحاولة الجري بالكرة داخل منطقة الجزاء وتسديد كرة يشتتها الحارس الغاني اريك انطوي.

وفي الدقيقة 25 قام مسعد عوض حارس المنتخب المصري بإنقاذ مرماه من فرصة هدف بعدما تقدم وأمسك بالكرة قبل وصولها لقدم المهاجم الغاني الذي كان منفردا تماما، قبل أن يصوب المنتخب الغاني كرة وية تمر على يمين الحارس خارج المرمى.

وفشل المنتخب المصري في تسجيل فرصة مؤكدة بعدما قام أسامة إبراهيم بعرضية متقنة في الدقيقة 32 لم تجد متابعة من أحد زملاءه لتسجيلها في المرمى.

وبدأ الفريقان تبادل الهجمات الغير مؤثرة على المرمى، حتى الدقيقة 38 التي شهدت هجمتين مصريتين، أحدهما لتريزيجيه الذي قام بالتسديد على المرمى، قبل أن يراوغ أحمد رفعت مهاجم منتخب مصر بعدها بدقيقة واحدة ويصوب كرة تهز الشباك ولكن من الخارج.

ملخص الشوط الثاني:

بدأ المنتخب الغاني شوط المباراة الثاني أكثر سيطرة على مجريات اللعب، وأكثر خطورة على مرمى مصر، قبل أن يصوب أحمد رفعت كرة خطيرة في الدقيقة 50 تصطدم في أقدام الدفاع الغاني.

وقام مسعد عوض حارس منتخب مصر للشباب بإنقاذ مرماه من فرصة هدف مؤكد في أخطر هجمات الفريق الغاني في الدقيقة 54 والذي استطاع تشتيت الكرة قبل أن يحاول الهجوم الغاني مجددا لتضيع الهجمة.

وحاول اسيفواه مهاجم غانا تسديد كرة قوية قام الحارس مسعد عوض بالتصدي لها في الدقيقة 58 ، ليعاود اسيفواه الانفراد مجددا تجاه المرمى المصري قبل أن يخرج ياسر ابراهيم الكرة خارج الملعب من تحت أقدامه.

وفي الدقيقة 60 قام افرانسيس مهاجم غانا بهجمة جديدة أنقذها الحارس مسعد عوض، ليلجأ ربيع ياسين لدكة الاحتياط دافعا بلاعبه محمود حماد بدلا من أسامة إبراهيم في الدقيقة 65.

وبعدها بدقيقتين فقط وفي أول لمسة له، استطاع البديل محمود حماد إحراز هدف من متابعة لكرة ثابتة على مقربة من منطقة الجزاء رفعها أحمد سمير.

وفي الدقيقة 76 أحرز المنتخب الغاني هدف التعادل بقدم لاعبه أسيفواه الذي استغل عشوائية الدفاع وتشتيت الكرة أكثر من مرة داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 82 يقوم ربيع ياسين بالتغيير الثاني له في محاولة لإنقاذ المباراة، فيدفع بلاعبه محمود عبد المنعم "كهربا" بدلا من أحمد رفعت.

وفي الدقيقة 86 من المباراة يحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للبديل محمود عبد المنعم "كهربا" بعد عرقلة من الحارس الغاني ايريك انطوي داخل منطقة الجزاء من انفراد، سجل منها صالح جمعة الهدف الثاني.

لمشاهدة أهداف مباراة مصر وغانا اضغط هنا

شاهد مجددا مباراة مصر وغانا .. دقيقة بدقيقة

0

صانعو الأهداف

عفوا.. لا يوجد صانعو أهداف

الهدافون

عفوا.. لا يوجد هدافون

المباريات القادمة

عفوا.. لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات