شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. احتراف مسعد عوض لا يحتاج إلى موافقة الإسماعيلي

مسعد عوض

مسعد عوض

كتب – محمد يسري مرشد:

أزمة جديدة فى إنتظار كرة القدم المصرية بطلها مسعد عوض حارس الإسماعيلى ومنتخب الشباب وأفضل حارس مرمي ببطولة أفريقيا للشباب التى فازت بها مصر.

وجاء تألق مسعد عوض ليضع الأخير هدفاً للأندية وأبرزها الأهلى الذى يبحث عن حارس مرمي فى نفس الوقت يعتقد النادي الإسماعيلى نادي اللاعب أنه لا يحق لحارسه الشباب الرحيل إلى نادي إلا بموافقته.

ويشرح Yallakora.com موقف عوض فى النقاط التالية:

- لا يرتبط مسعد عوض بأى عقد احترافي مع النادي الإسماعيلى وكل ما يربطه بالنادي الأصفر هى استمارة يوقعها أى ناشىء.

- مسعد حتى هذه هو لاعب هاو وليس محترف.

- يحق للاعب الهاو الإنتقال إلى نادي خارجي دون موافقة ناديه.

- يمكن أن ينتقل اللاعب للإحتراف فى أى دورى ثم العودة إلى مصر بعقد محترف وهو ما فعله الأهلى مع حسام غالي لاعب وسط منتخب الشباب وطنطا السابق وأيضاَ مع ما فعله حرس الحدود مع أحمد صبرى لاعب الشرقية السابق والثنائى احترف فى غانا.

- سبق وأن احترف أحمد حسام ميدو من الزمالك وأحمد مجدي وأحمد حسن كوكا من الأهلي فى أوروبا مستغلين عدوم وجود عقد احترافي مع الأهلى والزمالك.

- جرت العادة فى مصر أن بعض مدربي الأندية يقوموا بالتوقيع فى استمارات الناشئين بدلاً من ولي أمر اللاعب وهو ما يبطل الإستمارات ويصبح من حق اللاعب الإنتقال لأى نادي

- داخل مصر مباشرة دون اللجوء إلى المحلل الخارجي وهو ما حدث فى حالة اللاعب شريف أشرف الذى انتقل من الأهلى كلاعب هاو إلى الزمالك مباشرة .

- إذا انتقل أى لاعب هاو للإحتراف ثم عاد إلى مصر لا يحق لناديه الأصلي سوى المطالبة بحق الرعاية فقط.

ويبقى فى النهاية أن ننوه أن الخطا دائماً يقع على مسئولي النادي الأم سواء بعدم ربط الموهبين بعقود احترافية أو " الإستسهال " فى التعامل مع اجراءات استمارات الناشئين.

 وعانى الأهلى والزمالك والإسماعيلي نفسه من هذه الأخطاء والأبرز كانت حالة شريف أشرف مع ضياء السيد فى الأهلى والتى أدت إلى استقالة الأخير.

0

قائمة صانعي الأهداف

عفوا.. لا يوجد صانعي أهداف

الهدافون

عفوا.. لا يوجد هدافين

المباريات القادمة

عفوا.. لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات