جميع المباريات

إعلان

تحليل.. 3 عيوب لكارتيرون أمام النجمة.. ثغرة زكريا وأين صلاح محسن؟

كارتيرون

كارتيرون

حقق الأهلي تعادلا مخيبًا أمام النجمة اللبناني الذي أجبره على الخروج بنتيجة سلبية على ملعبه ووسط جماهيره، في ذهاب الدور الـ32 من البطولة العربية.

وتجلت عدة عيوب للفرنسي باتريس كارتيرون خلال المباراة، نستعرضها في التحليل التالي:

1- استمرار الاعتماد على مؤمن:

عاد مؤمن زكريا إلى الأهلي واقتحم التشكيل الأساسي لكارتيرون سريعًا بعد انتهاء إعارته لأهلي جدة السعودي، وشارك مع الأحمر في الدوري ودوري الأبطال.

لكن لم يقدم اللاعب حتى الآن المردود المطلوب منه وبات كالثغرة الواضحة في هجوم الأهلي، وعادة ما يغادر المباراة ويتم استبداله في الشوط الثاني بلاعب آخر.

ورغم هذا يصر كارتيرون على الدفع به بشكل أساسي حيث لم يجلس اللاعب على مقاعد البدلاء سوى مرة واحدة أمام المصري البورسعيدي في الدوري الممتاز.

2- غموض موقف صلاح محسن:

الأهلي كان بحاجة لفك شفرة النجمة لأن الفريق الضيف كان متكتل دفاعيًا في منطقته، لذلك كان من الأفضل الدفع بصلاح محسن مبكرًا من أجل افتتاح التسجيل.

لكن التغيير الثالث للأهلي في المباراة تأخر كثيرًا، حيث فضّل كارتيرون الدفع بصلاح محسن في الخمس دقائق الأخيرة من المباراة بدلا من القائد حسام عاشور.

صلاح محسن، الذي انتقل للأهلي في صفقة كلفته حوالي 40 مليون جنيه لإنبي، لم يحصل حتى الآن على فرصة حقيقة سواء تجت قيادة حسام البدري أو كارتيرون.

3- عدم تغيير طريقة اللعب:

منذ رحيل عبدالله السعيد صانع ألعاب الفريق إلى أهلي جدة السعودي أصبح الأهلي مضطرًا لتغيير طريقة اللعب من (4-2-3-1) إلى (4-3-3) أو (4-4-2).

لكن كارتيرون لا يزال يعتمد على طريقة حسام البدري التي تتطلب وجود صانع ألعاب من أجل صناعة الفرص، في ظل عدم خبرة الثنائي ناصر ماهر وأحمد حمدي.

ليلجأ الأهلي بعد تلك الأزمة إلى حل العرضيات، حيث أرسل لاعبوه 8 عرضيات صحيحة فقط من إجمالي 38 عرضية خلال المباراة، ولم ينجح الفريق في استغلالها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن