جميع المباريات

إعلان

الاتحاد العراقي يهدد بالانسحاب من البطولة العربية للأندية بعد أحداث الجزائر

اتحاد العاصمة

اتحاد العاصمة

هدد الاتحاد العراقي لكرة القدم بالانسحاب من البطولة العربية للأندية، بعد الأحداث التي شهدتها مباراة القوة الجوية واتحاد العاصمة الجزائري.

وانسحب فريق القوة الجوية العراقي من المباراة التي جمعته بفريق اتحاد العاصمة الجزائري في إياب دور الـ32 في البطولة العربية للأندية. 

وقبل نهاية المباراة بأقل من 20 دقيقة أطلقت الجماهير الجزائرية المتحمسة بجنون في ملعب المباراة ألعاب نارية وهتفت بعبارات أغضبت الفريق العراقي. 

هتافات الجماهير الجزائرية حملت أبعاداً سياسية ودينية ما جعل الفريق العراقي يتوقف عن اللعب ويخرج بعض من لاعبيه ليعود إلى الملعب بعلم العراق الذي طافوا به الملعب. 

وردت الجماهير الجزائرية بمزيد من الهتافات والألعاب النارية التي جعلت ملعب 5 جويلية أشبه بساحة حرب، لينهي الحكم اللقاء إعلاناً بانسحاب الضيوف، وتأهل أصحاب الأرض.

وأصدر اتحاد الكرة العراقي بيانا جاء على النحو التالي:

تابع اتحاد الكرة العراقي الأحداث التي رافقت مباراة القوة الجوية العراقي واتحاد العاصمة الجزائري والتي ضيفتها العاصمة الجزائرية وماشابها من اساءات للجمهور الجزائري اتجاه العراق وشعبه ادت الى انسحاب الفريق العراقي من المباراة 

واذ يعبر اتحادنا العراقي عن اسفه الشديد لما حصل تابع رئيس الاتحاد السيد عبد الخالق مسعود اتصالاته الهاتفية مع مسؤولي الاتحاد العربي ورفضه التام لما حصل من اساءة للفريق العراقي منتظرا وصول الفريق العراقي الى البلاد وتقديم اعتراض شديد اللهجة معززا بالوثائق والاثباتات لما حصل بانتظار قرار الاتحاد العربي برفض اي اساءة تحمل عنوان الهتافات العنصرية والطائفية التي تفرق ولاتجمع جماهيرنا العربية.

واكد السيد رئيس الاتحاد أنه في حالة عدم اتخاذ الاتحاد العربي قرارا منصفا يعيد للكرة العراقية وجودها واحترامها فانه سيقدم استقالته كنائب لرئيس الاتحاد العربي مع انسحاب الفرق العراقية من المشاركة فيها.

 

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن