جميع المباريات

إعلان

آل الشيخ ينفي الموافقة على مبادرة دفع الدية لأهالي ضحايا بورسعيد

مرتضى منصور مع تركي آل الشيخ

تركي آل الشيخ

نفي تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة بالسعودية، رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، الموافقة على قبول مبادرة النائب البرلماني مرتضى منصور بخصوص دفع الدية لأهالي ضحايا مذبحة بورسعيد.

وقال تركي آل الشيخ عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي "تويتر" : إيضاحاً لسوء الفهم من فريق الإعداد بقناة أبوظبي ، فمع كامل الاحترام للمستشار مرتضى منصور؛ لا يمكن أن أتدخل في شأن مصري، أو أمر يخص القضاء المصري .



وكان الإعلامي يعقوب السعدي، رئيس قناة أبو ظبي الرياضية، قد أعلن فى برنامجه الذى أقيم على هامش قرعة البطولة العربية (كأس زايد) فى وقت سابق من اليوم أن أن تركي آل الشيخ أجرى اتصالاً بالبرنامج، ووافق على مبادرة دفع الدية التى طرحها منصور، قائلاً "اعتبروها دُفعت".

وأعلن النائب البرلماني "منصور" فى مبادرة سابقة تواصله مع زملائه بمجلس النواب ممثلي محافظة بورسعيد لبحث هذه المبادرة، مشدداً على أن "الدية" ذكرت فى القرآن الكريم.

في تصريحات تليفزيونية سابقة لقناة دريم بتاريخ 23 من فبراير 2017، قال مرتضى منصور بصفته محامي المتهمين فى مرحلة النقض أول درجة: "لا نعلق على أحكام القضاء، وطلبات نواب بورسعيد تتلخص فى طلب رئيس الجمهورية باستخدام سلطته التي كفلها لها الدستور".

وأضاف: "لا نطلب إلغاء العقوبة لأن هذا معناه إهدار دماء المجني عليهم، ولكن طلب نواب بورسعيد هو تخفيف العقوبة من الإعدام للأشغال الشاقة المؤبدة".

وشدد منصور على أن المطلوب تخفيف العقوبة وليس إلغاءها، مفسراً: "من حقي وأنا عضو بالبرلمان، وأرى حالة غضب فى بورسعيد مطالبة رئيس الجمهورية باستخدام صلاحياته".

وجدد مرتضى منصور مبادرته خلال مداخلة هاتفية مع برنامج (على مسؤوليتي)، المذاع عبر فضائية (صدى البلد) فى الأول من مارس 2017، مطالباً أسر الشهداء بقبول الدية موجهاً رسالة "الدية مذكورة في القرآن الكريم".

كان أسر الشهداء رفضوا في اجتماع بمارس 2017 بمقر النادي الأهلي بالجزيرة مباردة مرتضى منصور بقبول الدية مؤكدين تمسكهم بتنفيذ الأحكام .

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن