الأخبار

برشلونة ينفرد بصدارة الليجا بفوز ثمين على مضيفه رايو 5-0.. فيديو وصور

    
فرحة لاعبي برشلونة بإحدي الأهداف الخمس
فرحة لاعبي برشلونة بإحدي الأهداف الخمس
12:09 ص
28
اكتوبر
2012

 (إفي):

انفرد برشلونة بصدارة الدوري الإسباني لكرة القدم بفوز ثمين له مساء السبت خارج ملعبه أمام رايو فايكانو (5-0) ضمن فعاليات الجولة التاسعة من المسابقة، ليبتعد مؤقتا بفارق ثلاث نقاط عن أتلتيكو مدريد، الذي سيخوض غدا مباراته في نفس الجولة أمام أوساسونا.

وبفوزه يبتعد برشلونة بفارق أحد عشر نقطة، بشكل مؤقت أيضا عن ريال مدريد، غريمه الازلي وحامل اللقب، والذي سيحل غدا أيضا ضيفا على ريال مايوركا في نفس الجولة.
شهد الشوط الأول بملعب تيريسا ريفيرو تقاسم للسيطرة على الكرة من قبل الفريقين، لكن الهجمات والفرص كانت لبرشلونة، الذي أهدر عدة فرص، بينما حاول لاعبو رايو الاعتماد على الهجمات المرتدة مستغلا ضعف خط الدفاع للبرسا نتيجة الإصابات.

ولم يظهر الكاميروني أليكس سونج كثيرا خلال شوط المباراة، فيما كان سيسك فابريجاس هو اللاعب الأبرز لبرشلونة، على الجانب الآخر أضاع مهاجم رايو، ليو بابتيستاو، فرصة هدف لفريقه.

نجح برشلونة في إحراز هدف مبكر (ق19) عبر مهاجمه ديفيد فيا، ليؤكد أحقيته باللعب كأساسي في مباريات قادمة، إثر تمريرة ماكرة كسرت حاجز التسلل من سيسك فابريجاس.
وأضاع فيا هدف ثاني له والبرسا (ق27) بعدما قطع الكرة من مدافع رايو سرخيو رودريجز، لتصل إليه الكرة داخل المنطقة لكنه سدد بضعف.

وكاد برشلونة يحرز هدفا ثانيا (ق29) بعدما تهيأت انفرادة لفابريجاس بحارس مرمى رايو، روبن مارتينيز، لكنه سددها بعدم تركيز لتصطدم بالحارس ويشتتها الدفاع بعدها.
واتيحت ضربة مباشرة نفذها الأرجنتيني ليونيل ميسي من الجانب الايسر لحارس رايو (ق33) يسددها بمكر لتمر إلى جانب القائم الأيمن في فرصة جديدة للبرسا.

وكاد رايو يتعادل قبل نهاية الشوط بدقيقتين من أول فرصة حقيقية لأصحاب الارض اثر تلقي البرازيلي ليو بابتيستاو تمريرة حريرية من المونتنجري اندريا ديليباسيك ليسددها ارضيه لكن في ايدي فالديز.

ومع بداية الشوط الثاني لم يسمح برشلونة لأصحاب الأرض بإعداد أنفسهم لإدراك التعادل، حيث سجل ميسي الهدف الثاني للفريق والثاني عشر له في الليجا (ق47) بعد مجهود رائع لمارتن مونتويا الذي مرر كرة رائعة لبدرو رودريجز على الجانب الأيمن ليقدمها إلى ميسي المنطلق نحو منطقة الجزاء، ليسددها بقوة على يسار الحارس.

وكاد رايو يحرز هدفه الاول مباشرة بعد الهدف من فرصتين إحداهما تصويبة لخافي فويجو انقذها فالديز لركنية (ق49)، ليعود ديليباسيك ويستقبل كرة الركنية بشكل رائع ويسددها برأسه تجاه شباك فيكتور فالديس حارس البرسا، لكنها مرت فوق العارضة بقليل.

وواصل رايو ضغطه بغية تسجيل هدف اول له، حيث واصل خافي فويجو مهاراته في التسديد، وصوب (ق60) كرة قوية من خارج المنطقة باتجاه المرمى لكنها مرت على جانب القائم الكتالوني الأيسر بقليل.

وعاد فالديس ليتألق من جديد اثر تصديه لتسديدة بابتيستاو القوية (ق65) بيسراه من هجمة منظمة لرايو.

ومن ركلة حرة مباشرة إثر عرقلة دفاع رايو لميسي (ق70) نفذ الأرجنتيني اللعبة بشكل رائع لكن تألق الحارس روبن حال دون تسجيل الهدف الثالث للزوار.

وأهدر رودريجز فرصة جديدة لتسجيل هدف لصالح فايكانو من ركلة حرة مباشرة تسلمها بشكل جيد أمام المرمى ولكنه سددها برعونة بيسراه.

ورد برشلونة سريعا بهدف ثالث قضى على آمال الخصم بالقدم اليسرى لمايسترو الوسط تشافيز هرناندز (ق 77) إثر تلقيه بينية من جوردي ألبا من الجانب الأيسر ليضعها بيمناه بسهولة أرضية زاحفة على يسار الحارس.

ولم يكتف برشلونة بالثلاثية، ليضيف هدفا رابعا ق(79) يحمل توقيع فابريجاس من عرضية حريرية لرودريجز ليضعها من لمسة واحدة بيمناه في شباك أصحاب الأرض.

ومرر فابريجاس كرة طويلة خلف المدافعين (ق88) وصلت لميسي الذي راوغ الحارس ليسدد في المرمى هدفه الثاني في اللقاء والثالث عشر له في الليجا.

وبهذا يرفع إلى 25 نقطة يحتل بها الصدارة بينما يتجمد رصيد رايو عند عشر نقاط في المركز الثالث عشر.

لمشاهدة الصور اضغط هنا

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا


 

أضف رقم موبايلك للإشترك في خدمة الأخبار المصرية و العالمية
(لعملاء اتصالات (50 قرش كل يومين) - لعملاء موبينيل وفودافون (30 قرش يوميا
هذا المحتوى من:
إعلانات ياللاكورة
عبر عن رأيك .. أكتب مقالك

التعليقات