الأخبار

تقرير .. مواجهات قوية تنتظر القارة السمراء في دور الـ16 لدوري ابطال افريقيا

    
صورة ارشيفية للأهلي حامل لقب البطولة
صورة ارشيفية للأهلي حامل لقب البطولة
09:38 م
7
ابريل
2013

كتب- كريم سعيد:

ستكون القارة السمراء على موعد مع عدة مباريات قوية للغاية في دور الـ16 لدوري ابطال افريقيا والذي تحددت مواجهاته الثمانية بشكل كامل بنهاية يوم الاحد.

فعلى مدار ثلاثة ايام هي الجمعة والسبت والاحد اقيمت مباريات دور الاياب لدور الـ32 للبطولة، تمكن خلال 16 فريق من حجز بطاقات ترشحهم للدور القادم والذي نسرد مواجهاته المنتظرة خلال السطور القليلة القادمة.

*** مباريات الذهاب لدور الـ16 ستكون احد ايام 19 او 20 او 21 ابريل الجاري فيما ستكون مباريات الاياب احد ايام 3 او 4 او 5 مايو القادم.

1- الزمالك في مواجهة سان جورج الاثيوبي

بشق الانفس، تمكن الزمالك من حجز بطاقة ترشحه لدور الـ16 بعد عودته بتعادل سلبي غالي من ارض مضيفه العنيد فيتا كلوب بطل الكونغو الديمقراطية، اما سان جورج الاثيوبي فضمن بطاقة ترشحه بتعادل مماثل ايضا ولكن امام مضيفه دجوليبا المالي بنتيجة 1-1.

مباراة الذهاب ستكون في مصر، فيما ستكون مباراة الاياب في اثيوبيا.

2- الاهلي وعودة جديدة لتونس ولكن امام البنزرتي

بأقل مجهود ممكن، واصل الاهلي حملة دفاعه عن لقبه بعدما طرح منافسه توسكر الكيني ارضا ذهابا وايابا (2-1 و2-0) ليحجز بطاقة ترشحه الى الدور القادم والذي سيشهد عودته من جديد لتونس التي اقتنص منها لقب العام الماضي.

ولكن عودة الاهلي ستكون هذه المرة لمواجهة البنزرتي الحصان الاسود للكرة التونسية في الوقت الحالي والذي صعد لهذا الدور بعد اطاحته بالعملاق الزيمبابوي ديناموز.

وستكون مباراة الذهاب في تونس العاصمة، اما مباراة الاياب فستكون في مصر.

3- مواجهة نارية بين اورلاندو بايرتس ومازيمبي الكونغولي

ثالث المواجهات ستكون بالفعل اشرسهم في الدور بأكمله، حيث سيلتقي اورلاندو بايرتس بطل جنوب افريقيا مع العملاق الكونغولي مازيمبي. وحجز بطل جنوب افريقيا بطاقة ترشحه على حساب زاناكو بطل زامبيا بالفوز عليه ذهابا وايابا 1-2 و2-1.

اما مازيمبي فواصل مشواره بنجاح وبعدما تخطي منافسه موتشودي تشيفس بطل بوتسوانا بسهولة بالغة بالفوز عليه ذهابا وايابا (1-0 و6-0).

مباراة الذهاب ستكون في جنوب افريقيا فيما ستكون مباراة الاياب في لومباتشي في الكونغو الديمقراطية.

4- مواجهة صعبة التوقع بين اينوجو رينجرز النيجيري وريكرياتيفو الانجولي

رابع المواجهات ستكون صعبة التوقع بالفعل حيث سيلتقي اينوجو رينجرز بطل نيجيريا مع ريكرياتيفو بطل انجولا. وتأهل رينجرز للدور القادم على حساب فيتالو بطل بوروندي بنتيجتي (0-0 و2-0)، اما بطل انجولا فتأهل على حساب العملاق السوداني المريخ بعدما فاز عليه ذهابا وايابا بنتيجة واحدة هي 2-1.

مباراة الذهاب ستكون في نيجريا فيما ستكون مباراة الاياب في انجولا.

5- بجاية اطاح بكوتوكو ليجد الترجي في طريقه

لم يكد شبيبة بجاية يتمكن من الاطاحة بزعيم الاشانتي كوتوكو الغاني في دور الـ32 حتي وجد نفسه في مواجهة عنيفة للغاية امام الترجي التونسي في دور الـ16.

واطاح بجاية بكوتوكو بعدما استخدم ميزة احراز الهدف خارج الارض حيث انتهت مباراة الذهاب في الجزائر بالتعادل السلبي قبل ان يعود البطل الجزائري بتعادل ايجابي 1-1 من غانا.

امام الترجي التونسي وصيف نسخة العام الماضي فتمكن من الاطاحة بمنافسه الانجولي بريمو دي اجوستو بالفوز عليه بهدف نظيف ذهابا وايابا.

مباراة الذهاب ستكون في الجزائر اما لقاء الاياب سيكون في تونس العاصمة.

6- قاهر الهلال السوداني يتربص بالفتح الرباطي المغربي

سيكون فريق سيوي سبورت الايفواري على موعد مع ملاقاة فريق عربي جديد هو الفتح الرباطي المغربي في دور الـ16 بعد ان كان قد قهر الهلال السوداني في دور الـ32.

وحقق سيوي سبورت واحدة من ابرز نتائج دور الـ32 عندما اكتسح الهلال ذهابا بنتيجة 4-1 قبل ان يخسر 1-3 في الاياب ليقنتص بطاقة الترشح.

اما الفتح الرباطي فاطاح بيونيو ديوالا بطل الكاميرون بالفوز عليه 3-0 ذهابا قبل ان يخسر ايابا بهدف نظيف فقط.

لقاء الذهاب سيكون في المغرب اما لقاء الاياب فسيكون في كوت ديفوار.

7- القطن الكاميروني ومواجهة صعبة امام الملعب المالي

سيكون القطن الكاميروني وصيف نسخة 2008 في مواجهة صعبة امام الملعب المالي والذي كان بإمكانه حرمان الاهلي من مواصلة مشواره بنجاح في نسخة العام الماضي لو تمكن من اخراجه في دور الـ16.

القطن الكاميروني واصل مشواره في البطولة بالفوز ذهابا وايابا على ديجاكانو بطل كوت ديفوار بنتيجتي 1-0 و2-1، اما الملعب المالي فأطاح بكاسا سبورت بطل السنغال بالفوز عليه ايضا ذهابا وايابا بنتيجتي 1-2و2-0.

لقاء الذهاب سيكون في مدينة جاروا الكاميرونية اما لقاء الاياب فسيكون في مالي.

8- ليوباردز الكونغولي ووفاق سطيف الجزائري اخر المواجهات

اخر مواجهات الدور ستكون بين ليوباردز بطل الكونغو وحامل لقب نسخة الكونفيدرالية للعام الماضي ووصيف السوبر لهذا العام ووفاق سطيف الجزائري، وتمكن الاول من الوصول لهذا الدور بعدما اطاح بكانو بيلارز بطل نيجيريا بالفوز عليه 3-0 ايابا ليعوض خسارة الذهاب الثقيلة 4-1.

اما وفاق سطيف فتأهل لهذا الدور علي حساب ينينجا بطل بوركينا فاسو بعدما اكتسحه ايابا بنتيجة 4-2 ليعوض خسار الذهاب بـ1-2.

لقاء الذهاب سيكون في الكونغو اما مباراة العودة فستكون في الجزائر.

أضف رقم موبايلك للإشترك في خدمة الأخبار المصرية و العالمية
(لعملاء اتصالات (50 قرش كل يومين) - لعملاء موبينيل وفودافون (30 قرش يوميا
إعلانات ياللاكورة
عبر عن رأيك .. أكتب مقالك

التعليقات