الأخبار

تصنيف أكتوبر يحدد رؤوس المجموعات في قرعة كأس العالم 2014

    
كأس العالم 2014
كأس العالم 2014
08:12 م
4
اكتوبر
2013

زيوريخ - (د ب أ):

قررت اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الجمعة أن النسخة الجديدة التي سيصدرها الفيفا في وقت لاحق من أكتوبر الجاري لتصنيف منتخبات كرة القدم في العالم سيكون أساسا لتحديد المنتخبات التي ستوضع على رؤوس المجموعات الثماني في قرعة الدور الأول لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وتجرى مراسم القرعة بمدينة كوستا دو ساويبي في السادس من ديسمبر المقبل حيث يوضع المنتخب البرازيلي على رأس إحدى المجموعات الثماني بينما ستكون رؤوس المجموعات السبع الأخرى من نصيب أفضل سبعة منتخبات في التصنيف من بين المنتخبات المتأهلة للنهائيات.

وأوضح الفيفا أنه سيعتمد في تحديد رؤوس المجموعات على التصنيف الذي يصدره في 17 أكتوبر الحالي لأن الاعتماد على التصنيف التالي والذي سيصدر في نوفمبر المقبل "سيمنح أفضلية غير عادلة" لبعض المنتخبات.

وطبقا للتصنيف الحالي، ستكون فرق مثل منتخبي بلجيكا وكولومبيا ضمن المصنفين الأوائل بينما ستكون فرق مثل إنجلترا وهولندا والبرتغال خارج المستوى الأول.

ويتصدر المنتخب الأسباني، بطل العالم وأوروبا، التصنيف حاليا وتليه منتخبات الأرجنتين وألمانيا وإيطاليا وكولومبيا وبلجيكا وأوروجواي في المراكز من الثاني إلى السابع على الترتيب.وذكر الفيفا "ستحسم باقي مستويات التصنيف طبقا للمعايير الجغرافية والرياضية".

أضف رقم موبايلك للإشترك في خدمة الأخبار المصرية و العالمية
(لعملاء اتصالات (50 قرش كل يومين) - لعملاء موبينيل وفودافون (30 قرش يوميا
إعلانات ياللاكورة
عبر عن رأيك .. أكتب مقالك

التعليقات