جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. العين الاماراتي يطيح بالجيش القطري ويتأهل لنهائي دوري أبطال آسيا

العين الاماراتي

العين الاماراتي

حجز العين الإماراتي مقعده في نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا رغم تعادله 2 / 2 أمام مضيفه الجيش القطري اليوم الثلاثاء في إياب الدور قبل النهائي للمسابقة.

واستفاد العين من فوزه الثمين 3 / 1 في مباراة الذهاب على ملعبه وحجز بطاقة التأهل للنهائي بالفوز 5 / 3 في مجموع المباراتين فيما ودع الجيش البطولة بعد أداء قوي من الفريقين خلال مباراة الثلاثاء.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم بادر العين بالتسجيل عن طريق عمر عبد الرحمن (عموري) في الدقيقة 55 ورد الجيش بهدفين أحرزهما رومارينهو في الدقيقتين 66 و80 فيما سجل محمد عبد الرحمن الهدف الثاني للعين في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ويلتقي العين في النهائي مع الفائز من المواجهة الأخرى في المربع الذهبي للبطولة والتي تجمع بين إف سي سول وتشونبوك هيونداي موتورز الكوريين واللذين يلتقيان الأربعاء إيابا بعد فوز تشونبوك 4 / 1 على ملعبه ذهابا.

وبدأ الجيش المباراة بأداء حماسي ومحاولات هجومية متتالية في محاولة لهز الشباك مبكرا ولكنه اصطدم بالدفاع المنظم والمتكتل من فريق العين.

وكاد خالد عيسى حارس مرمى العين يكلف فريقه غاليا عندما خرج إلى حدود منطقة الجزاء في الدقيقة الثانية لقطع إحدى الكرات ولكن الكرة سقطت من يده قبل أن يصحح الخطأ بنفسه ويبعد الكرة.

واخترق روماريو دا سيلفا (رومارينهو) أبرز لاعبي الجيش دفاع العين في الدقيقة العاشرة وحاول لعب الكرة عرضية من داخل منطقة الجزاء ولكنها ارتطمت بالدفاع وخرجت لركنية لم تستغل جيدا.

وارتدت الكرة إلى هجمة سريعة لصالح العين مرر منها كايو فيرنانديز الكرة إلى عمر عبد الرحمن (عموري) صانع ألعاب الفريق ليسدد الكرة قوية ولكن علي النعيمي مدافع الجيش أبعدها لركنية لم تستغل جيدا.

وواصل الجيش سيطرته على مجريات اللعب لكن دون تشكيل خطورة حقيقية على المرمى قبل أن يطلق رومارينهو تسديدتين صاروخيتين في الدقيقتين 17 و18 أولاهما من ضربة حرة تصدى لها الحارس بقبضة يده والثانية من متابعة جيدة وأبعدها الحارس بقبضة يده أيضا.

وشهدت الدقيقة 23 هجمة خطيرة للعين ولكن الدفاع تصدى لها وأعاد عبد الرحمن عيسى الكرة برأسه إلى حارس مرماه لتبدأ هجمة مرتدة سريعة للجيش شكل منها رومارينهو بعض الخطورة لكن الدفاع ضغط عليه ليسقط على أرض الملعب وتضيع الفرصة.

وسدد عموري ضربة حرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 27 ولكن الكرة ارتطمت بالحائط البشري الدفاعي لتضيع الفرصة.

وشق مراد ناجي طريقه بمهارة وسط دفاع العين في الدقيقة 30 ثم سدد الكرة ولكن بجوار القائم.

وشن العين هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 70 مرر منها عموري الكرة من منتصف الملعب بإتقان رائع لتصل إلى دانيلو مورينو أسبريلا الذي تقدم بها حتى داخل منطقة الجزاء وسددها قوية زاحفة لكن الحارس أبعدها لركنية لعبها عموري وشكلت بعض الخطورة لتصل إلى شقيقه عامر عبد الرحمن الذي سددها من حدود منطقة الجزاء ولكن الحارس تألق وسط زحام من لاعبي الفريقين أمام المرمى وتصدى للكرة.

وتألق الحارس مجددا وتصدى لتسديدة رائعة من أسبريلا في الدقيقة 37 اثر هجمة سريعة منظمة للعين.

وواصل العين تفوقه في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول لكن دون أن يترجم هذا لأهداف لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

واستأنف العين ضغطه الهجومي مع بداية الشوط الثاني فيما أجرى الجيش تغييره الأول في الدقيقة 52 بنزول محمد عبد الله مثناني بدلا من أحمد معين.

وأسفر ضغط العين عن هدف التقدم الذي سجله عموري في الدقيقة 55 اثر هجمة منظمة سريعة تبادل فيها الكرة مع كايو فيرنانديز قبل أن يسددها عموري داخل المرمى ليصعب مهمة الجيش.

لم يسيطر اليأس على الجيش وإنما بدأ الفريق محاولاته لتعديل النتيجة وأجرى الفريق تغييرين دفعة واحدة في الدقيقة 59 بنزول حمزه الصنهاجي وياسر أبو بكر عيسى بدلا من ماجد حسن وعلي النعيمي على الترتيب.

وأنهى رومارينهو هجمة سريعة منظمة للجيش في الدقيقة 61 بتسديدة قوية من زاوية صعبة داخل منطقة الجزاء ولكن الحارس تصدى لها.

وأسفرت محاولات الجيش عن هدف التعادل في الدقيقة 66 اثر هجمة منظمة للفريق وتمريرة من البديل مثناني إلى سيدو كيتا الذي مررها بدوره إلى رومارينهو على حدود منطقة الجزاء ليراوغ الأخير دفاع العين ويسدد الكرة قوية إلى داخل المرمى.

وتوترت أعصاب لاعبي الفريقين عندما حاول ياسر عيسى إخراج عموري من الملعب اثر سقوطه مصابا مما أدى لتشابك بالأيدي بين بعض لاعبي الفريقين قبل أن يتدخل الحكم وعدد من اللاعبين لفض الاشتباك.

وعاد العين لمحاولاته الهجومية المتبادلة مع الجيش في الربع ساعة الأخير من المباراة.

وعاند الحظ العين في الدقيقة 79 اثر هجمة سريعة مر خلالها عموري في الناحية اليسرى ومرر الكرة عرضية باتجاه زميله داينفريس دوجلاس المتحفز أمام المرمى ولكن الدفاع تصدى لها لتعود الكرة إلى عموري الذي سددها بنفسه ولكن الحارس أنقذها.

ودفع العين ثمن هذه الفرصة حيث اهتزت شباك الفريق في الدقيقة التالية بهدف التقدم للجيش اثر هجمة خطيرة مرر منها كيت الكرة إلى رومارينهو الذي سددها من حدود منطقة الجزاء لتخدع الحارس الإماراتي وتسكن على يمينه داخل المرمى.

كما تألق حارس الجيش في الدقيقة 87 وتصدى لضربة رأس رائعة من عموري كما أهدر كايو فيرنانديز فرصة ذهبية للعين في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بعدما تلاعب بالدفاع ثم سدد الكرة من وسط منطقة الجزاء ولكن إلى خارج المرمى.

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع ، شن العين هجمة سريعة منظمة وصلت منها الكرة لمحمد عبد الرحمن أمام المرمى ليسددها قوية وترتد من الحارس ليسددها عبد الرحمن مجددا إلى داخل المرمى ويكون هدف التعادل الثمين.

لمشاهدة الاهداف.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن