جميع المباريات

إعلان

تعادل بطعم الفوز يؤهل جوانجتشو لنهائي دوري أبطال آسيا على حساب جامبا أوساكا

جوانجتشو

جوانجتشو



انتزع فريق جوانجتشو إيفرجراند الصيني بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم على حساب جامبا أوساكا الياباني بعدما تعادل معه في عقر داره سلبيا اليوم الأربعاء في إياب الدور قبل النهائي.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز جوانجتشو ، الذي يدربه المدير الفني البرازيلي لويس فيليبي سكولاري ، على منافسه الياباني 2 / 1 ، وبذلك يفوز جوانجتشو بالنتيجة الإجمالية ويتأهل لملاقاة الأهلي الإماراتي في النهائي ، بعد أن تأهل الأخير على حساب الهلال السعودي.

بدأت المباراة بإيقاع لعب سريع ونشاط هجومي من الجانبين ، حيث ضغط كل منهما سعيا لتسجيل هدف مبكر يحسم المنافسة بشكل كبير لكن أي من الحارسين لم يخضع لاختبار حقيقي خلال الدقائق الأولى.

وبمجرد إدراك كل فريق نقاط قوة المنافس ، فرضت الرقابة على مفاتيح اللعب الهجومي ، وتراجع الضغط على المرميين لتنحصر أغلب مجريات اللعب في وسط الملعب لفترة.

بعدها كثف قوانجتشو تركيزه على الحد من تحركات عناصر الفريق المنافس من خلال الانتشار في وسط ملعبه وبالفعل وجد جامبا أوساكا صعوبة بالغة في الوصول إلى مرمى الضيوف.

وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول ، كثف الفريق الصيني ضغطه الهجومي بشكل كبير وقدم أخطر فرصه في الدقيقة 42 حيث تلقى ألكيسون عرضية داخل منطقة الجزاء وسدد بقوة لكن الحارس ماساكي هيجاشيجوتشي تصدى للكرة ببراعة.

وفي الشوط الثاني ، لم يختلف الحال كثيرا حيث ظل الحذر السمة الأبرز في أداء الفريق الياباني انتظارا لخطأ من المنافس يمنحه فرصة خطف الهدف الحاسم.

واعتمد جامبا أوساكا بشكل أكبر على الكرات العالية لكنه بعد إهدار أكثر من فرصة بدأ محاولات أكثر جدية في التوغل داخل منطقة الجزاء لكن افتقاد الدقة في التصويب استمر.

وكثف الفريق الياباني ضغطه الهجومي بشكل كبير في الدقائق الأخيرة لكن قوانجتشو صب تركيزه على الجانب الدفاعي وقطع تمريرات المنافس ليحافظ على شباكه نظيفه وينتزع بطاقة التأهل من خلال فوزه بمباراة الذهاب.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن