جميع المباريات

إعلان

القطري بن همام يتمنى مشاركة كل العرب في تنظيم كأس العالم 2022

محمد بن همام

محمد بن همام رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم

الدوحة - رويترز:

قال محمد بن همام رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم إنه يتمنى مشاركة كل العرب في تنظيم نهائيات كأس العالم 2022 التي فازت بلاده قطر الشهر الماضي بحق استضافتها.

وقال بن همام للصحفيين يوم الثلاثاء على هامش كأس اسيا المقامة في قطر "كنت شخصيا أرى أن تنظيم كأس العالم أكبر من امكانياتنا وطموحنا لكن كان هناك أشخاص غيري آمنوا بالملف والفضل ينسب لهم. وفي النهاية على قدر أهل العزم تأتي العزائم."

وأضاف "أتمنى أن يشارك جميع العرب في التنظيم وان يكون لهم بصماتهم الخاصة فكأس العالم 2022 هي كأس عربية والوقت ما زال باكرا للحديث عن استضافة بلدان مجاورة للمباريات فمثلا لا أحد يعلم حتى الآن في أي مدن ستقام مباريات كأس العالم 2014."

وعن الحديث حول إمكانية إقامة كأس العالم في الشتاء بدلا من فصل الصيف في قطر قال بن همام "لا يستطيع أحد الانفراد باتخاذ مثل هذا القرار. لا يمكن تخطي الأندية والاتحادات المحلية والقارية في هذا الموضوع وقد يلحق نقل المباريات إلى فصل الشتاء ضررا كبيرا بالعديد من الأندية حول العالم لذا يجب مناقشة هذا الموضوع على أعلى المستويات."

وقدمت قطر ملفا يتضمن إمكانية تنظيم كأس العالم في ملاعب مكيفة الهواء للتغلب على درجات الحرارة العالية التي تصل إلى 50 درجة مئوية في فصل الصيف هناك وأبدى كثيرون ترحيبهم بنقل البطولة إلى الشتاء منهم سيب بلاتر رئيس الفيفا لكن بعض المسؤولين اعترضوا على ذلك بداعي أنه من الصعب تغيير مواعيد بطولات الدوري في اوروبا.

وقال بن همام "هذا الأمر يجب أن يمر عبر القنوات المختصة والحديث في هذا الموضوع من منطلق شخصي وفردي هو تخبط في القرارات ونحن في قطر لا يعنينا هذا الطرح ولسنا أصحاب هذه الفكرة."

وتحدث بن همام في المقابل عن سبب اختلاف موعد كأس اسيا من بطولة إلى أخرى وقال "اختلاف الطقس بين شرق آسيا وغربها كان السبب وراء توقيتها الحالي."

تابع أخبار ياللاكورة على تويتر

شارك برأيك في الموضوع من خلال منتديات ياللاكورة

انضم إلى صفحة محبي ياللاكورة على الفيس بوك وشارك برأيك ومواضعيك

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن