جميع المباريات

إعلان

كوريا الجنوبية تبلغ نهائي كأس آسيا بالفوز على العراق بهدفين ..فيديو

كوريا

من مباراة كوريا والعراق

حققت كوريا الجنوبية اليوم فوزا مستحقا على المنتخب العراقي بهدفين نظيفين، لتبلغ نهائي بطولة كأس الأمم الآسيوية، التي تستضيفها أستراليا، لأول مرة منذ 27 عاما.

سجل الهدف الأول لـ"الشمشون الكوري" لي جونج هيوب (ق20) من رأسية رائعة، قبل أن يصنع نفس اللاعب الهدف الثاني لزميله كيم يونج جون الذي سدد كرة قوية من خارج المنطقة (ق50) سكنت الشباك العراقية وقتلت آمال "أسود الرافدين".

وبهذا يفشل المنتخب العراقي في هدفه المتمثل في التتويج للمرة الثانية باللقب الآسيوي، الفائز به من قبل في 2007.

وكان العراق قد بلغ نصف النهائي بعد فوزه على نظيره الإيراني بركلات الترجيح بعد تعادلهما بالوقتين الأصلي والإضافي 3-3 ، في حين تأهل المنتخب الكوري الجنوبي بعد تغلبه على نظيره الأوزبكي بهدفين نظيفين.

وستواجه كوريا الجنوبية في النهائي الفائز من لقاء نصف النهائي الآخر بين استراليا مستضيفة البطولة ومنتخب الإمارات، والذي سيقام الثلاثاء.

وتأمل كوريا الجنوبية في التتويج باللقب للمرة الثالثة في تاريخها بعد 1956 و1960 ، علما بأنها كانت وصيفة البطولة ثلاث مرات من قبل في 1972 و1980 و1988 وحلت أيضا في الترتيب الثالث خلال النسختين الماضيتين 2007 و2011 إضافة لنسخة 2000 ، علما بأن اليابان تحمل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بها (أربع مرات).

وينتظر أن تختتم البطولة يوم السبت القادم بإقامة المباراة النهائية، علما بأن لقاء تحديد المركز الثالث سيقام الجمعة.

لمشاهدة هدفي كوريا الجنوبية في مرمى العراق اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن